الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«جنون الملاعب».. القصة الكاملة لاقتحام مباراة البرازيل والأرجنتين (صور)

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 06:23 ص
أصول مصر

لا يزال فيروس كورونا يسبب أزمات تلو الأخرى، حتى أن الملاعب لم تسلم منه، ففي مباراة الأرجنتين والبرازيل، الواقعة ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العام في عام 2022 بقطر، حدث أمر فريد قلما يتكرر أو يقع، حيث اقتحمت المباراة من مسؤولي الصحة في البرازيل بحثا عن 4 لاعبين للتانجو.

صدمة في الملعب والصحة البرازيلية تهرول وراء اللاعبين

ووفقًا لصحيفة ماركا، قام مندوبي الصحة، بالدخول إلى الملعب لإيقاف المباراة بعد أن اكتشفت السلطات أن التعهدات التي وقّعها لاعبو المنتخب الأرجنتيني الأربعة القادمون من إنجلترا غير صحيحة، وأدى ذلك إلى توقف المباراة بعد بدئها بأربع دقائق فقط، حيث اقتحم أفراد من السلطات الصحية في البرازيل الملعب لترحيل أربعة من لاعبي التانجو.

 

 

وأوضحت الكاميرات نزول أحد الأشخاص لأرض الملعب أثناء سير المباراة، قبل إجراء حديث مع الحكم، ليخرج لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس ويغادروا ملعب المباراة، فيما كشفت صحيفة ماركا أن الشخص هو مندوب وزارة الصحة في البرازيل، الذي طالب بخروج 4 لاعبين أرجنتينين من الملعب بسبب أمر يتعلق بالصحة والسلامة الخاصة بتدابير الحد من كوفيد-19، مطالبًا بدخولهم الحجر الصحي.

4 لاعبين من الأرجنتيني  قادمين من إنجلترا

من جانبه أوضح مراسل شبكة قنوات بي ان سبورت في البرازيل، أن 4 لاعبين من المنتخب الأرجنتيني جاءوا مباشرة إلى البرازيل قادمين من إنجلترا، رغم توقيعهم تعهدات بأنهم كانوا خارج إنجلترا خلال آخر 15 يومًا، قبل أن يكتشفوا تزويرهم.

وذكر أن من بين هؤلاء اللاعبين بالمنتخب الأرجنتيني، الثنائي الأساسي في تشكيل التانغو إيميليانو مارتينيز، ولو سيلسو، بالإضافة لإميليانو بوينديا لاعب أستون فيلا، وروميو لاعب توتنهام على مقاعد البدلاء.

 

يشار إلى أن لائحة فيروس كورونا في البرازيل، تقضي على أن القادمين من بعض البلاد يجب أن يدخلوا حجرا صحيا لمدة 14 يومًا من تاريخ وصولهم، ومن ضمن هذه البلاد المملكة المتحدة، التي تضم بالطبع الدوري الإنجليزي الذي يلعب فيه رباعي الأرجنتين بويندا ومارتينيز ولوسيلسو وروميرو.

ورفض المنتخب الأرجنتيني القرار، وعاد إلى غرفة الملابس وقرر عدم استكمال المباراة، وذلك لسوء المعاملة كما ذكرت التقارير، وقبل المباراة، أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه حصل على موافقة اتحاد أمريكا الجنوبية، وأنه لا يوجد سبب لعدم إشراك اللاعبين، وفي حالة التعنت سيتم انسحاب منتخب التانجو، وهو ما حدث بالفعل.

 

وفي ذات السياق، جاء رد فعل النجم الأرجنتيني، صادما للبعض، إذ شهد ملعب المباراة رد فعل قوي بعد الخروج من الملعب، وقبل إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين، حيث وجه رسالة عنيفة للسلطات البرازيلية، قائلاً: "نحن هنا منذ 3 أيام وننتظر لعب المباراة، لماذا لم تأتوا بشكلٍ مبكر؟"، وذلك بحسب ما نقلت إذاعة مونت كارلو الفرنسية.