الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إدراج أسهم «موانئ أبوظبي» في سوق الأوراق المالية والإدارة تعلّق

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:33 ص
أصول مصر

علّق فلاح محمد الأحبابي، رئيس مجلس إدارة «موانئ أبوظبي»، على إعلان «القابضة» (ADQ)، عن اعتزامها إدراج أسهم شركة «موانئ أبوظبي» (ش.م.ع) في سوق الأوراق المالية، مؤكدا أنها خطوة مهمة في مسيرة «موانئ أبوظبي» المستمرة.

ترسيخ دورها الرائد في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية

وأكد أنهم يعملون على ترسيخ دورها الرائد في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية، موضحا أن إمارة أبوظبي تتمتع ببيئة اقتصادية مستقرة ساهمت في النمو المستمر، كما شجعت على تبنّي الابتكار بحيث تمكنا من بناء شراكات عالمية المستوى مع أبرز المؤسسات الدولية.

ويُتوقع أن يشمل الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بيع جزء من أسهم الشركة الحالية لمستثمرين في دولة الإمارات، فيما تعدّ «موانئ أبوظبي» شركة تجارية دولية مقرها إمارة أبوظبي، وتضم أصولاً متنوعة تشمل الموانئ والمدن الصناعية والمناطق الحرة والبحرية والخدمات اللوجستية والرقمية.

زيادة في الحجم والإيرادات

ونقلت "البيان"، عن محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ«القابضة» (ADQ): قوله، أن «موانئ أبوظبي» تشكل إحدى شركات محفظة «القابضة» (ADQ) منذ إنشائها عام 2018.

وأوضح أنها نجحت في توحيد أعمال الموانئ والمدن الصناعية والمناطق الحرة وشركات الخدمات اللوجستية والبحرية والرقمية، وحققت زيادة في الحجم والإيرادات، مضيفا: "نحن على ثقة بفضل فريق القيادة القوي بأنّ «موانئ أبوظبي» ستواصل التقدم لتصبح مركزاً تجارياً عالمياً.

الالتزام بقيادة الابتكار والتطوير في القطاعات البحرية واللوجستية العالمية

وبين أن سوق أبوظبي للأوراق المالية، يعد خياراً مثالياً مع إدراج 14 شركة في عام 2021، إذ يتيح للمستثمرين الوصول إلى شركة رائدة، في مجال النقل البحري واللوجستي تسجّل معدلات نموّ عالية بفضل مستويات سيولتها ومرونتها اللافتة، فيما أكد محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، على الالتزام بقيادة الابتكار والتطوير في القطاعات البحرية واللوجستية العالمية.

 وأوضح أن الهدف هو دعم نمو إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككلّ، مذكرا أنهم نفذوا خلال العام الماضي استراتيجية طويلة المدى، تركز على تعزيز التجارة الدولية من خلال محفظة متكاملة من الموانئ، والمناطق الصناعية وسلاسل التوريد اللوجستية عالمية المستوى.