السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أدنوك للحفر» تحصل على 8 حفارات عالمية مقابل 318 مليون درهم

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 06:13 ص
أصول مصر

أعلنت «أدنوك للحفر» عن شراكة استراتيجية ستحصل بموجبها على 8 حفارات برية عالمية المستوى من «هيلمريتش آند باين»، مقابل 318 مليون درهم.

 

شراكة استراتيجية

ويأتي هذا عقب إعلان شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة «أدنوك للحفر» التابعة لها، وشركة «هيلمريتش آند باين» العالمية المتخصصة في تقنيات وحلول حفر آبار النفط والغاز، عن شراكة استراتيجية بينهم.

وستقوم «هيلمريتش آند باين» باستثمار 367 مليون درهم في الطرح الأولي العام لأسهم «أدنوك للحفر»، الذي أعلنت عنه «أدنوك» مؤخراً، فيما تدعم هذه الشراكة الاستراتيجية، جهود «أدنوك» المستمرة لزيادة سعتها الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات من الغاز، وتطوير موارد الغاز التقليدية وغير التقليدية في الدولة.

وستسهم هذه الخطوة، في دفع نمو وتطور «أدنوك للحفر»، وتوسعة أعمالها، ورفع كفاءة عملياتها التشغيلية في أعمال الحفر، من خلال الاستحواذ على منصات حفر FlexRig® البرية عالمية المستوى، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة لشركة «هيلمريتش آند باين» في مجال الحفر.

 

الخطوة تكتسب أهمية كبيرة

من جانبه أوضح، سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، أن ذلك تماشياً مع توجيهات القيادة بإبرام شراكات ذكية، تحقق أقصى قيمة من أصولنا.

وأضاف: "يسعدني الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة «هيلمريش آند باين»، التي تعتبر من أهم المزودين العالميين لحلول الحفر، فيما أكد أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة، كونها تؤكد جاذبية دولة الإمارات، كوجهة اقتصادية واستثمارية للشركات العالمية.