الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد عباس: بدء تسليم حى المال والأعمال فى العاصمة الإدارية 2022

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 09:21 م
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة  وتضم  20 برج سيتم تسليمها إبتداء من مطلع العام المقبل 2022 تباعا حتى تنتهي عملية التسليم بالكامل  في 2023 ويكون البرج الأيقوني مكتمل وتام التشطيب.

وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مشروعات مصر" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الفكرة كانت تقام على نقل تكنولوجيا إنشاء الأبراج إلى مصر خاصة أن العالم كله يتمتع بهذه التكنولوجيا على الرغم من أن مصر تتمتع بكفاءة عالية في قطاع التشييد والبناء.

وأشار، إلى أن مسألة تشغيل وإدارة وصيانة هذه النوعية من الأبراج ستكون من اختصاص بعض الشركات الأجنبية التي لديها خبرة في التعامل مع الأبراج وستقوم بالدخول في شراكات مع شركات مصرية لنقل هذه الخبرات لها.

وأفاد عباس، أن تلك الشراكات ستخلق فرص لوجود خبرات مصرية سواء في الإدارة والتشغيل والصيانة وبالتالي نصل لتلك المرحلة في وقت قريب.

خالد عباس : مد الحجز بـ “ سكن لكل المصريين 2 “ حتى 23 سبتمبر 

على جانب أخر أكد خالد عباس، أنه تم مد حجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2 حتى يوم 23 سمبتمبر المقبل نظرا لوجود إقبال كبير من المواطنين على الحجز في هذه المبادرة الرئاسية، لافتا أن الهدف أيضا هو عدم التزاحم على مكاتب البريد نظرا لجائحة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين وإعطاءهم الفرصة بالكامل للحجز.

وأشار، إلى أن هناك بعض الوحدات الجاهزة للتسليم والبعض الأخر لايزال تحت الإنشاء، لافتا أنه يتم تجهيز دفعة أخرى للطرح قريبا ربما قبل نهاية العام الحالي والتي ستكون جاهزة للإستلام بمختلف المدن الجديدة لتكون فرصة للمواطنين سواء محدودي أو متوسطي الدخل لتملك وحداتهم السكنية.