الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. مشروع «حياة كريمة» يقتنص جائزة عالمية

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 09:20 ص
أصول مصر

اقتنص مشروع «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجائزة العالمية المعروفة بـ «Big5 Impact Awards».

 

تسلمتها شركة المقاولون العرب

وتسلمت شركة المقاولون العرب الذي تُشارك بالمشروع، الجائزة من مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، مع الإشارة إلى أن المشروع المصري يهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

كما يهدف مشروع "حياة كريمة"، التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 

ويضاف إلى هذه الأهداف، العمل على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة من خلال المشروع الضخم، بجانب توفير العديد من فرص العمل لدعم استقلالية المواطنين، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، والنهوض كذلك بمستوى المعيشة، للأسر المصرية والمجتمعات المحلية.

يشار إلى أن الجائزة تمثل تقدير دولي لمشروع "حياة كريمة"، حيث أقيمت في دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و جنوب أسيا.

وتعني الجائزة "Community of the future، أي مجتمع المستقبل، فيما جاءت حضرت المنافسة بين المقاولون العرب والعديد من الشركات العالمية، إلى أن تم الوصول إلى القائمة المختصرة والتي ضمت المقاولون العرب وشركة إماراتية وأخرى أمريكية.

 

 

واختارت لجنة التحكيم الدولية، مشروع حياة كريمة ليحتل الصدارة ويعلن فوز المقاولون العرب بالجائزة، وبتلك النتيجة تكون شركة المقاولون العرب هي الشركة المصرية الوحيدة التي تفوز بجائزة في تلك المسابقة الدولية التي تم تنظيمها بالإمارات.