الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالأرقام.. «أورا» تكشف تفاصيل مشروعها «سيلفر ساندز» بالساحل الشمالي

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:28 ص
أصول مصر

خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، كشف هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، أن تنفيذ مشروعهم "سيلفر ساندز" بالساحل الشمالي، سينتهي خلال 5 سنوات، وذلك بتكلفة تصل قيمتها إلى 25 مليار جنيه.

 

مساحة المشروع تصل إلى 550 فدانا

وأوضح أنه سيتم ضخ 5 مليارات جنيه منها سنويا، مبينا أن مساحة المشروع تصل إلى 550 فدانا، حيث تتضمن المرحلة الأولى حوالي 600 وحدة عبارة عن فلل وشاليهات تم حجزها بالكامل، مع الإشارة إلى أن المشروع بتمويل ذاتي بالكامل.

 

سيولة مادية تصل إلى 700 مليون جنيه

وأشار إلى أن الشركة تمتلك الآن سيولة مادية تصل إلى 700 مليون جنيه وسيتضاعف هذا الرقم بمعدل 3 مرات خلال العام الجاري، ما يمكننا من إنشاء 30% من المشروع، مبينا أن قرار الـ 30% الذي أقره الرئيس السيسي، لا يؤثر على الشركة مطلقا، مؤكدا أنه يصب في صالح المستهلك.

ولفت إلى أن إجمالي مبيعات المشاريع الأربعة التي تعمل عليها الشركة تصل إلى حوالي 150 إلى 160 مليار جنيه، مؤكدا أن محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة تكفيها حتى 10 سنوات مقبلة، فيما أكد مراون زيوار، مدير قطاع المبيعات، إن الشركة طرحت 600 وحدة بالمرحلة الأولى وتم حجزها بالكامل خلال 10 أيام، متوقعا طرح المرحلة الثانية مع بداية العام القادم.

 

زيادة في معدلات إقبال السائحين العرب على الشراء

وذكر أن الساحل الشمالي شهد هذا العام زيادة في معدلات إقبال السائحين العرب من دول الخليج على الشراء، وحتى المصريين المقيمين بالخارج، خاصة وأن فترة قدومهم إلى مصر تكون خلال فترات الصيف والإجازات، بينما أشار عمرو عبد المنعم، رئيس القطاع الفني بالشركة، أنها تستهدف إنشاء منطقة داون تاون كبيرة، لتلبية احتياجات قاطني المشروع.

وتوقع عبد المنعم، إنشاء ملاعب رياضية على البحر، لافتا إلى أن معظم الوحدات ترى البحر، وأنه جارٍ العمل خلال الفترة الحالية على الانتهاء من التراخيص اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية بداية العام المقبل 2022، مؤكدا أن المنطقة ستشهد وجود مستشفى ومنطقة ملاعب ونوادي أيضا.

 

مستهدفات الشركة للعام المقبل 2022

سامر برسوم، الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير بالشركة، أفصح عن مشروعات الشركة، حيث أكد إنها تخطط خلال العام المقبل 2022، في إنشاء منطقة تجارية كبرى بالمشروع، كما تحاول استهداف أغلب الفئات العمرية من خلال طرح مساحات مختلفة للوحدات، حتى 400 و500 متر مثل الفلل والشاليهات بالمرحلة الأولى.

وأوضح أنها ستطرح أيضا وحدات بمساحات أصغر خلال المرحلة الثانية تبدأ من 70 و80 مترا، مبينا أن الشركة تستهدف إنشاء مدينة متكاملة متوفر بها جميع الخدمات.