الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

التنمية الحضارية: نقل 2096 أسرة من أهالي عزبة أبو قرن إلى كمباوند "معا" بالسلام

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 01:16 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق رئيس جهاز التنمية الحضارية، إنه تم نقل 2096 أسرة من أهالي عزبة أبو قرن بمصر القديمة إلى كمباوند مدينة "معا" ووحدات مفروشة بالسلام، لافتا أن المشروع يستوعب 4400 أسرة.

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن عزبة أبو قرن من المناطق الغير أمنة "درجة ثانية" سكن غير ملائم بمنطقة مصر القديمة.

وأشار، إلى أن هذا المكان يعتبر غير لائق لأي إنسان يعيش فيه وبالتالي كان لابد وأن يتم نقل الأهالي إلى مكان أخر أكثر أدمية وبالفعل تم نقلهم إلى كمباوند "معا" بالسلام والذي يشمل على كل متطلبات الحياه.

وأوضح، أن الجهاز يعتني جيدا بمطالب الأهالي ويتم استيفاءها، لافتا أن هناك لجان تمر بشكل يومي على المناطق العشوائية في مصر لمعرفة متطلبات الأهالي بتلك المناطق وتلبيتها.

وأفاد صديق، أن الوحدات السكنية الجديدة التي يتم تسليمها للأهالي تامة التشطيب والفرش، منوها أن الوحدة مجهزة بكافة المرافق والأجهزة الكهربائية والغاز متابعا "المواطن يجي ياخد المفتاح ويسكن على طول".

ونوه خالد صديق، أن خطة الجهاز خطة متكاملة وليست خطة عمرانية فقط، مشيرا إلى أن هذه الخطة المتكاملة تشمل الخطط الاقتصاية والنفسية والبيئية والإجتماعية وغيرها بيث يتم التعامل مع أهالي المناطق العشوائية وفق هذه الخطة.