الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

السعودية تسعى لتوفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح السيارات

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 06:33 ص
أصول مصر

كشفت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، عن سعي السعودية لتوفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح السيارات، موضحة أن محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الدكتور سعد بن عثمان القصبي، أكد العمل على توفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح السيارات في السعودية.

 

ترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص

وأكد حرص الهيئة على ترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى انفتاحها للاستماع لجميع ملاحظات القطاع الخاص، والعمل على معالجتها بالشكل الذي يسهم في توفير مناخ استثماري، وتجاري جاذب، يتوافق مع التوجهات الحكومية للسعودية.

 

استمرار التنسيق والتواصل

من جهتهم أعرب مسؤولو وممثلي اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات عن تطلعاتهم إلى استمرار التنسيق والتواصل ومعالجة التحديّات، بما يعزز ثقة وحماية المستهلك في السوق السعودي.

 

مركز سلامة المركبات ومبادراته

وجاءت تلك التصريحات، أثناء تنظيم ورشة عمل افتراضية من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في اتحاد الغرف السعودية، للتعريف بمركز سلامة المركبات ومبادراته.

 

تحديات إصلاح وصيانة السيارات

كما تهدف إلى الاطلاع على التحديّات التي تواجه القطاع الخاص في مجال جودة خدمات مراكز إصلاح وصيانة السيارات، بمشاركة رئيس اللجنة، فيصل أبو شوشة وعدد كبير من ممثلي وكلاء السيارات في السعودية.

 

رفع معايير السلامة الفنية للسيارات

كما تضمنت الورشة التعريف بمركز سلامة السيارات، واستعراض مبادرة تصنيف مراكز صيانة وإصلاح السيارات، فيما ناقشت أبرز التحديّات التي تواجه القطاع الخاص، والحلول المقترحة لما فيها صالح جميع الأطراف المعنية.

 

الجدير بالذكر أن مركز سلامة المركبات هو إحدى مبادرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويهتم برفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالسيارات، وذلك بهدف حماية الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات، وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.