الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ADQ» تستحوذ على حصة بـ 20% في «ضمان» بالإمارات

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 05:00 ص
أصول مصر

أعلنت شركة القابضة ADQ التي تمتلك مجموعة من الشركات الكبرى التي تغطي قطاعات رئيسية من اقتصاد الإمارات، عن إبرام اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 20% المتبقية في الشركة الوطنية للتأمين الصحي، "ضمان".

 

إعادة التأمين لشركة "ضمان"

وتأتي الصفقة مع شركة ميونيخ ري، إحدى الشركات العالمية الرائدة في إعادة التأمين، التي تواصل إعادة التأمين لشركة "ضمان" كما ستواصل دعمها في تقديم خدمات التأمين الصحي خلال المرحلة التالية من النمو، بحسب "فوربس".

 

أكبر مزود للتأمين الصحي في الإمارات

ونمت شركة "ضمان" منذ عام 2006، إذ أنها أكبر مزود للتأمين الصحي في الإمارات، لا سيما أنها تمتلك أكثر من 2.5 مليون عضو، فيما تدير اليوم شبكة الرعاية الصحية الأكثر شمولًا في أبو ظبي، من خلال ممارسات الاكتتاب السليمة والصارمة، فيما طرحت «ضمان» هذا العام استراتيجيتها الجديدة والتي تبنى على دفعها نحو تحويل عملياتها التجارية وتطوير عروض خدماتها، فضلا عن تقديم أحدث الابتكارات للأعضاء المستفيدين على مستوى الدولة.

 

وضع استراتيجية "ضمان"

من جانبه أوضح فهد القاسم، المدير التنفيذي للرعاية الصحية وشركات الأدوية في ADQ، أنهم عملوا من قرب مع شركة ميونيخ ري لوضع استراتيجية شركة "ضمان" كشركة رائدة في قطاع التأمين.

 

وأوضح "القاسم"، أنهم سيحصلون على تلك الحصة، ما يعمل على تعزيز مكانة شركة "ضمان" كشركة رائدة في التأمين على الرعاية الصحية، بجانب الاستفادة من التميز التشغيلي والحلول المبتكرة والمنتجات القيّمة.

 

دعم متواصل

وشدد على تطلعاته إلى مواصلة العمل مع "ميونخ ري" خلال المرحلة التالية من نمو ضمان، بينما أكد توماس بلانك عضو مجلس الإدارة في شركة ميونيخ ري، تطلعاتهم إلى مواصلة التزامهم الراسخ بدعم مزود التأمين الرائد في الإمارات، وهو يشرع في مرحلته التالية من النمو.

 

وعبر عن سعادته بمواصلة العمل مع ADQ، مبينا أنهم يعملون على إعادة تأمين استراتيجي مع شركة "ضمان" لدعم الأعمال في تقديم خدمات التأمين الصحي الأفضل في فئة الشركة لعملائها.