الجمعة، 04 أكتوبر 2024 08:25 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الوزراء: هناك رغبة لدخول شركات فرنسية جديدة للاستثمار في مصر (بالفيديو)

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:38 ص

قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك اهتمام كبير من عدد من الشركات الفرنسية بمجالات الطاقة النظيفة وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الوزراء بنظيره الفرنسي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن هذا الاهتمام الفرنسي يأتي من خلال التجربة المصرية في مجال الطاقة وذلك من خلال إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في العالم وكذلك تجربة إنتاج الهيدروجين الأخضر والذي يعتبر أحد صور الطاقة النظيفة.

وأشار، إلى أن هناك شركات أخرى تهتم بمجال تحلية المياة وهذه الشركات ترغب في دول السوق المصري في هذا المجال والاستثمار في مجال تحلية المياه.

وأفاد سعد، أنه كانت هناك إشادة أيضا في قطاعات الكهرباء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة أن مصر حققت طفرات كبيرة في تلك القطاعات الأمر الذي دفع كبرى الشركات الفلانسية في تقديم الرغبة في الاستثمار بهذه القطاعات.

وأوضح متحدث الوزراء، أن هناك شركات رغبت في التوسع في استثمارتها في مصر ومنها شركة "أورانج" التي ترغب في زيادة استثمارتها في العام المقبل لـ 300 مليون دولار، لافتا أن استثمارتهم في مصر تحظى بدعم كبير.

وأكد نادر سعد، أنه بالنسبة للشركات الفرنسية التي تعمل في مصر بشبكات مترو الأنفاق فلا تزال هذه الشركات تعمل على الخط الأول وتطويره بالإضافة إلى رغبتهم في إنشاء الخط السادس للمترو.

وتابع، أن هذه الشركات خلال لقاءها مع رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الفرنسي فقد خصصت وزارة الاقتصاد 1.6 مليون يورو لتمويل الدراسات الخاصة بهذا الخط ومن المتوقع ظان تنتهي هذه الدراسة بنهاية العام.