الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الصين تحث مؤسس إيفرجراند على سداد المديونيات من ماله الشخصي

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 05:17 م
أصول مصر

حثت السلطات الصينية مؤسس شركة تشينا إيفرجراند جروب هوي كا يان على استخدام ثروته الشخصية للمساعدة في إيجاد حل لأزمة الديون المتفاقمة التي تعاني منها الشركة، بحسب وكالة بلومبرج.

وجاء التوجيه السابق الصادر من بكين بعدما تخلفت إيفرجراند عن الالتزام بموعد نهائي  لسداد مدفوعات الفائدة السنوية المقررة على سندات دولارية  يوم 23 سبتمبر.

وتواجه الشركة موعد نهائي آخر يوم 29 أكتوبر عندما تنتهي فترة سماح مدة 30 يوما.

وتعززت إشارات على معاناة القطاع العقاري الصيني اليوم الثلاثاء بعد أن فشلت شركة مودرن لاند تشينا في سداد كلا من الأصل والفائدة المستحقتان يوم الأثنين على سندات بقيمة 250 مليون دولار، بحسب البورصة السنغافورية.

وضيقت الصين الخناق على القطاع العقاري المثقل بالديون، إذ تزايدت المصاعب التي يواجهها المطورون الراغبون في إعادة التمويل وسط تراجع أسعار العقارات والمبيعات.

وتعثر العديد من المطورين الشهر الجاري على الرغم من أن إيفرجراند قد سددت مدفوعات الفائدة السنوية الأسبوع الماضي قبل حلول موعد انتهاء فترة السماح.

وطلبت جهة رقابية عليا في الصين الثلاثاء من الشركات في القطاعات الرئيسية بالاستعداد للوفاء بمدفوعات السندات الدولية ضمن جهدها لاحتواء تبعات الأزمة التي تعاني منها شركة إيفرجراند.

ينصب التركيز حاليا على مدى قدرة إيفرجراند على سداد مدفوعات أخرى مرتبطة بسندات دولارية يحين موعدها الأسبوع الجاري.

ويتأهب دائنو شركة إيفرجراند في الوقت الحالي لعملية إعادة هيكلة تعد الأكبر على الإطلاق في الصين.

وطلبت الجهة الرقابية الصينية من الشركات الاستعداد لسداد المدفوعات المستحقة على سنداتها الدولية.

وأقدمت كذلك المفوضية الوطنية للتنمية والإصلاح المختصة بمراقبة إصدارات الديون الأجنبية على مطالبة الشركات بتحسين عملية هيكلة الديون الأجنبية لجمع التمويلات، بحسب بيان صدر عقب انعقاد اجتماع مع الشركت في قطاعات رئيسية الثلاثاء.