الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

قفزة هائلة.. «أبل» تحقق أرباحاً بـ 20,5 مليار دولار خلال الربع الثالث

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 03:49 ص
أصول مصر

كشفت شركة أبل الأمريكية، أنها حققت قفزة هائلة بفضل الإيرادات الكبيرة، موضحة أن الأرباح الصافية بلغت 20,5 مليار دولار من إيرادات وصلت الى 83,4 مليار.

 

رقم قياسي

وأوضحت أن هذه الأرقام تأتي عن أرباحها في الربع الثالث، وهو رقم قياسي للربع الذي ينتهي في سبتمبر، فيما أوضح المدير المالي للشركة لوكا مايستري، مبينا أن الشركة حققت إيرادات قياسية في جميع أقسامنا الجغرافية وفئات منتجاتنا على الرغم من حالة عدم اليقين في البيئة الاقتصادية".

 

مجموعة جديدة من هواتف آيفون

يشار إلى أنه تراجع سهم أبل أكثر من ثلاثة بالمئة الى 146,75 دولار في تداولات ما بعد السوق بعد الإعلان عن أرقام الإيرادات، وكانت أبل قد أطلقت الشهر الماضي مجموعة جديدة من هواتف آيفون قبل موسم الأعياد نهاية العام.

 

نقص عالمي

ووفق تقارير حديثة، أشارت إلى أنه من غير المرجح أن تتمكن أبل من تحقيق أهدافها الإنتاجية لجهاز آيفون الجديد، قبل موسم الأعياد بسبب النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية.

 

80 مليون هاتف

كما أفادت شبكة بلومبيرغ عن مصادر مطلعة، أن الشركة كانت تخطط لإنتاج 90 مليون هاتف آيفون 13 قبل نهاية العام، لكن سيتعين عليها الآن خفض الإنتاج الى 80 مليون هاتف، لأن الموردين "برودكوم" و"تكساس انسترومنتس" لن يكونا قادرين على تلبية الطلب.

 

سلاسل التوريد

من جانبه حذر الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، من تأثيرات النقص في سلاسل التوريد على الربع الحالي أكثر من الأشهر السابقة، موضحا أن النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية كان له تأثيره على جميع قطاعات الصناعة وليس أبل فقط بسبب الطلب الهائل الأعلى من التوقعات.

 

“أبل” والضغوطات 

وتواجه أبل أيضا ضغوطا من الهيئات الناظمة ومطوري البرامج لخفض عمولاتها في متجر التطبيقات "آب ستور"، المنفذ الوحيد للتواجد على أجهزتها المحمولة المرغوبة بشدة في جميع أنحاء العالم.