الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"تنمية الريف المصري الجديد" تفتتح أكبر مزرعة للإنتاج الزراعي والحيواني في سيوة

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 06:37 م
أصول مصر

افتتحت شركة "تنمية الريف المصري الجديد" مشروع مزرعة "كنوز سيوة" والتي تقع ضمن أراضي الشركة والمشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان في واحة سيوة. 

وقال المهندس عمرو عبدالوهاب, رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "تنمية الريف المصري الجديد" في بيان اليوم الجمعة أن المزرعة تعد الأكبر من حيث المساحة والنشاط ضمن أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان في سيوة, حيث تقع على مساحة 2235 فدانا. 

المشروع يتضمن زراعة مجموعة من المحاصيل الحقلية

 

 

وأضاف "عبدالوهاب" أن المشروع يتضمن زراعة مجموعة من المحاصيل الحقلية, تأتي في مقدمتها محاصيل القمح والشعير والذرة والفول, بالإضافة إلى زراعة أشجار وشتلات نخيل وزيتون, فضلا عن الاستثمار في مجال نشاط الإنتاج الحيواني من خلال تربية الأغنام والماشية, بالإضافة إلى استهداف إقامة عدد من مشروعات الصناعات المكملة والقائمة على الإنتاج الزراعي والحيواني مثل مصانع لإنتاج الأعلاف, واستخراج الزيوت, وإنتاج المخللات, ومجزر آلي, وثلاجات حفظ, ومصنع لإنتاج السماد. 

وأشار  إلى أن المشروع يستهدف تحقيق حجم إنتاج مبدئي في مرحلته الأولى يشمل زراعة محاصيل بمساحة 575 فدانا, بالإضافة إلى زراعة 300 فدان أخرى بمحصول الزيتون المكثف (صنف زيت), وتربية 1200 رأس غنم برقي مبدئيا. 

 

عبد الوهاب: دعم الشركة الكامل لكافة المستثمرين والمزارعين الجادين في منطقة سيوة

 

 

وأكد المهندس عمرو عبد الوهاب, دعم الشركة الكامل لكافة المستثمرين والمزارعين الجادين من المنتفعين بأراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان في منطقة سيوة, حيث تعمل الشركة على إقامة المزيد من مشروعات البنية التحتية لخدمة منتفعى المشروع القومي في الواحة. 

كما أكد عزم شركة تنمية الريف المصري الجديد على الإسهام فب تحقيق العديد من صور التنمية المستدامة بواحة سيوة, وفق توجهات القيادة السياسية وجهود كافة أجهزة الدولة من أجل إعداد وتنفيذ مخطط شامل لتنمية سيوة, وتحقيق الرؤية الحضارية لمستقبل الواحة, ووفق رؤية وأهداف الشركة نحو خلق و"تنمية ريف مصرى جديد", يتيح المزيد من فرص العمل والتشغيل والخبرات لأبناء سيوة, ويحقق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي تؤسس على الزراعة واستصلاح الأراضي والتشغيل.