الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أسامة كمال: افتتاح أول طريق يعمل بنظام إدارة الطرق الذكية ITS

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 04:01 ص
أصول مصر

كشف الإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا (كايرو آي سي تي)، أن المؤتمر سيشهد افتتاح أول طريق يعمل بنظام إدارة الطرق الذكية ITS.

 

معرض ومؤتمر Cairo ICT

وأوضح "كمال" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة تريد فيرز إنترناشيونال عبر تطبيق زووم؛ لاستعراض التجهيزات النهائية للدورة الخامسة والعشرين لمعرض ومؤتمر Cairo ICT، أنه جرى الاتفاق مع شركات التكنولوجيا ومراكز المؤتمر الدولية، لإتاحة شاشات عرض لقياس عدد الزوار الموجودين داخل كل قاعة، في إطار التدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

 

إلغاء مد حالة الطوارئ

وعن قانون الطوارئ، أشار "كمال"، إلى أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ “جيد للغاية، موضحا أنه يحسن صورة مصر بشكل كبير في الخارج، بعد اتخاذه من قبل الرئيس السيسي

 

إشادة بخطوات الرئيس

وأشاد بتحركات وخطوات الرئيس السيسي فيما يخص قطاع التكنولوجيا، لافتا إلى أنه على مدار السنوات الماضية كنا نأمل في وجود قيادة سياسية تهتم بقطاع التكنولوجيا، وأصبح الآن لدينا قيادة سياسية تدفع التكنولوجيا للأمام”، بحسب وصفه.

 

طلبات مشاركة كبيرة

وستنطلق فعاليات المؤتمر في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، لمعرض ومؤتمر Cairo ICT، فيما أوضح "كمال" إلى أن الشركة تلقت طلبات مشاركة في الدورة 25 من مؤتمر ومعرض كايرو آي سي تي فاقت السنوات السابقة.

 

مشاركات المعرض

ولفت إلى أن مصنع الوثائق المؤمنة، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، سيشارك بجناحين داخل المعرض، داعيا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم للاتصالات، وشركة المصرية للاتصالات للمشاركة في فعاليات المعرض.

 

معرض مصر بالكامل

كما أكد أن هذا المعرض، “هو معرض مصر بالكامل”، موضحا أن وزراء، العدل، والنقل، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، والإنتاج الحربي، سيشاركون في فعاليات المعرض.