الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إقبال كثيف على جناح مصر ببورصة لندن السياحية.. وخبراء: شغف بريطاني لزيارة الأقصر

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 07:36 م
الجناح المصري ببورصة
الجناح المصري ببورصة لندن السياحية

شهد الجناح المصري المشارك ببورصة لندن الدولية للسياحة والسفر wtm، إقبالا منقطع النظير حسبما أكد مشاركون بالمعرض لـ"أصول مصر".

 

ومع تقلص مساحة المعرض من 6 صالات إلى صالتين فقط، نظرا للظرف العالمي القهري المتعلق بالجائحة، فقد توافد المئات على الجناح المصري ووجهوا اسئلة حول درجة فتح المقصد السياحي المصري والمدن المسموح بزيارتها.

 

وقال إيهاب عبد العال، رئيس شركة بلومون أحد الشركات المتواجدة في المعرض، ان الجناح شهد اقبال كبير من الزائرين ومن العاملين في مجال السياحة، وكانت الاستفسارات تدور حول جاهزية المقصد المصري لاستقبال سائحين وحجم السماح بتشغيل الفنادق.

 

وأضاف عبد العال، أنه على الرغم من صغر مساحة الجناح المصري نسبيا مقارنة بالمساحات السابقة حيث يتواجد فيه نحو 7 فنادق و13 شركة سياحة، إلا أن الإقبال كان غير متوقع، مشيرا إلى أهمية أن تتواجد مصر في بورصة لندن والتي تعد ثاني أهم ملتقى سياحي على مستوى العالم خلف بورصة برلين العالمية.

ولفت عبد العال إلى أن شركات كثيرة طلبت من وزير الطيران المدني محمد منار عنبة، زيادة حجم الطائرة التي تأتي من لندن الى الاقصر نظرا لوجود طلب على هذه الرحلات، مضيفا أن شركة تيوي طلبت أيضا أن تنظم رحلات شارتر من السوق الانجليزي الى الاقصر خلال البورصة.

 

وفي ذات السياق أكد محمد فاروق، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، ورئيس أحدى الشركات المتواجدة في بورصة لندن، إن الجناح المصري شهد اقبال من شركاء المهنة الانجليز للاستفسار عن البرامج السياحية التي تنظمها الشركات المصرية، مشيرا إلى وجود طلب كبير من جانب السوق البريطاني على مصر.

ولفت فاروق إلى ان الشغف البريطاني لزيارة مصر بدأ يتضح من خلال زيادة حركة الحجوزات على المدن السياحية المختلفة وزيادة في الحجوزات على الرحلات الشارتر المباشرة منخفضة التكاليف.