الخميس، 03 أكتوبر 2024 12:11 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«فالدا للتطوير العقاري» تعلن خطتها التوسعية في السوق المصرية بعد نجاح مول «ROVE»

الأحد، 07 نوفمبر 2021 12:04 ص
فالدا للتطوير العقاري
فالدا للتطوير العقاري

أعلنت شركة «فالدا للتطوير العقاري» عن تبني خطة توسعية في السوق المصرية بعد نجاح مشروعها الأول «مول ROVE» رغم طرحه بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا في العام الماضي.

وانطلقت «فالدا للتطوير العقاري» بداية 2020، وهي نتاج للشراكة الاستراتيجية بين «أكويا» -المالك والمطور لسلسلة متنوعة من المشروعات- وشركات «ليڤين سكوير» و»ذا ليدج» في القاهرة الجديدة و»نيو أڤنيو» للاستثمار والتسويق العقاري.

شحاتة: ندرس أراضي بالتجمع الخامس و"مستقبل سيتي".. والأقرب للتنفيذ العاصمة الإدارية

وكشف المهندس محمد شحاتة -رئيس مجلس إدارة «فالدا للتطوير العقاري»- ملامح الخطة التوسعية للشركة في المرحلة المقبلة التي تستهدف خلالها تنفيذ مشروعات سكنية وخدمية مميزة.

وأشار إلى أن الشركة تدرس وتبحث عدة فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية و»مستقبل سيتي» والقاهرة الجديدة، والأقرب حاليًّا هو العاصمة الإدارية، حيث تهدف الشركة إلى الحصول على قطعة أرض بمساحة 40 فدانًا لتنفيذ مشروع سكني متكامل، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الأول من 2022 باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأضاف أن استراتيجية «فالدا» ترتكز على أسس ومعايير رئيسية، وهي المصداقية والالتزام في التعاقدات المبرمة مع العملاء من حيث مواعيد التسليم ومواصفات التعاقدات، فلا تهتم «فالدا» بتنفيذ أكبر كم من المشروعات سريعًا قدر اهتمامها بتنفيذ منتج يمثل إضافة للسوق المصرية ويراعي الجودة ويحقق الالتزام.

وأوضح أن الشركة تقدم تلك المعايير في مشروعها «مول ROVE» الذي حرصت «فالدا» فيه على تنفيذ منتج مبتكر يتلاءم مع متغيرات السوق ومتطلبات العملاء ويحقق أعلى العوائد الاستثمارية في توقيت قياسي.

وأشار إلى أن الشركة تمول المشروع ذاتيًّا، وقامت «فالدا للتطوير العقاري» برفع رأس مالها خلال العام الماضي بنسبة 30%.

عبد المنعم: مليار جنيه حجم استثمارات المول.. وبدء التسليم 2024

وقال المهندس محمد عبد المنعم -الرئيس التنفيذي لشركة «فالدا للتطوير العقاري»- إن الشركة حصلت على القرار الوزاري والتراخيص لمول «ROVE»، وتم البدء في أعمال الحفر والجسات، وسيتم البدء في الإنشاءات خلال الربع الأخير من 2021، على أن يتم الانتهاء من المول والتسليم في الربع الأول من 2024.

وأشار إلى أن مول «ROVE» على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة، ويتسم بموقع مميز على الطريق الأوسطي، وهو عبارة عن مول تجاري مساحة مبانيه الإجمالية 30 ألف متر مربع بارتفاع أرضي وطابق أول فقط، ويصل حجم الاستثمارات إلى مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة راعت في تصميم المول جميع المتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا من حيث المساحات المفتوحة وكيفية دخول هواء نقي متجدد إلى المحال.

وأضاف أن شركة «أكويا» -التي تعد مساهمًا رئيسيًّا في «فالدا للتطوير العقاري»- ستقوم خلال الربع الأول من 2022 بتسليم مركز إداري تجاري متكامل بالقاهرة الجديدة، وهو «ليفين سكوير»، وقد تم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ 95% من إنشاءات المشروع، وتم التعاقد مع علامات تجارية عالمية في الجزء التجاري وشركات كبرى في الشق الإداري، مشيرًا إلى أن المشروع يعد سابقة أعمال مميزة بالتزامن مع إطلاق «ROVE» لطمأنة العملاء.

الدسوقي: نجحنا في تسويق 60% حتى الآن من المشروع

ومن جانبه قال أحمد الدسوقي -العضو المنتدب لشركة «فالدا للتطوير العقاري»- إن الشركة بدأت تسويق «ROVE» في أغسطس 2020، وحققت إلى الآن مبيعات 60% من إجمالي المشروع.

وأضاف أن الشركة ستطرح خلال الشهر الجاري المرحلة الثانية من المشروع، وتضم 40 محلًّا، وضمت المرحلة الأولى من المشروع 70 محلًّا.

وأوضح أن الشركة ركزت على إعداد دراسات جدوى ودراسات سوقية لتنفيذ مشروع يمثل قيمة مضافة للسوق، ففي البداية تم التركيز على تنفيذ مشروع تجاري بعد أن أكدت الدراسات وجود عجز في ذلك النشاط، ثم تم التركيز على اختيار موقع مميز على الطريق الأوسطي مباشرة بقلب القاهرة الجديدة وبالقرب من العاصمة الإدارية و»مستقبل سيتي»، مشيرًا إلى أن مول «ROVE» يتسم بامتلاك واجهتين ويتاح لكل المحال بالمشروع واجهة على الطريق مباشرة والأخرى على قلب الخدمات من منطقة إدارية متكاملة ومستشفيات ومدارس.

وأشار إلى أن الشركة راعت تنفيذ مساحات صغيرة للمحال تتراوح بين 80 و100 متر، وهي الأكثر طلبًا في السوق، كما تتسم جميع المحال بمواصفات محددة، فلا توجد وحدة تختلف عن الأخرى.

ولفت إلى أن الشركة قامت ببيع المحال للمستثمرين الذين سيقومون بدورهم بالتأجير للعلامات التجارية العالمية، وتم وضع شرط في التعاقد هو الحصول على إذن كتابي من شركة «فالدا» قبل التأجير لضمان إدخال العلامات التجارية التي تحقق قيمة مضافة للمشروع وتضمن التكامل، كما تقوم الشركة ببيع المحال لبعض العلامات التجارية مباشرة.