الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خبير اقتصادي: الاقتصاد العالمي يمر بفوضى ويجب الاهتمام بأولويات المشاريع (فيديو)

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 09:40 ص
أصول مصر

قال محمد عبد الرؤوف، عضو مجلس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن المشهد العام لأزمة الأسعار والتضخم العالمي، بدأ مع مشكلة انتشار كورونا، مشيرا إلى أن هذه الأزمة أدت إلى ارتفاع في الأسعار في العديد من المواد الخام.

 

ارتفاع كبير

وأشار إلى أن جميع الخامات ارتفعت أسعارها بنسب عالية، ومنها الفحم، والبترول، والغاز، بالإضافة إلى النحاس والقمح، والحديد، مبينا أن أكثر القطاعات التي تأثرت هي قطاع النقل البحري، بما يشير إلى أن الوباء أثر كثيرا على المشهد.

 

ولفت إلى أن قطاع العقارات تأثر كذلك بالأزمة، مبينا أن هناك الكثير من الحلول لابد أن تتخذ للتغلب على الأزمة، مطمئنا الجميع، ومؤكدا أن "استمرار الصعود للسلع لا يكون إلى ما لا نهاية"، مع الإشارة إلى أهمية إعادة صياغة المشاريع في الدولة.

 

كما شدد على أهمية عدم تخزين البضائع، محذرا من الانهيار السريع وهو الأخطر من وجهة نظره نتيجة الإفلاس الذي يحدث، لافتا إلى أن الدول تعيش ظروفا استثنائية لكن لا يمكن أن تستمر الأزمة بهذه الطريقة.

 

وبين أن الاقتصاد العالمي يمر بفوضى وحرب بين الدول، مبينا أن أسعار العقارات ستزداد إذا ما ظلت الأزمة مستمرة، وهذا سينعكس على التعاقدات الحالية من وحدات سكنية، مذكرا أن النفط القادم في العالم، هي المعادن، وليس البترول المعروف، نتيجة التخلي عنه والاتجاه للمعادن، فيما أكد على ضرورة الاهتمام بأولويات المشاريع، وإعادة النظر في مدة تسليم المشروعات.