الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير التموين يوجه بزيادة مخزون السلع بمحافظات "الطقس السيئ"

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 08:31 م
وزير التموين
وزير التموين

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه ‏بزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم لأكثر ‏من ثلاثة أشهر وضخ كميات كبيرة من الدقيق الذي يصرف على بطاقة ‏الدعم بالمحافظات الحدودية والساحلية التي تشهد موجة من الطقس السيئ.

وفي بيان له، أكد احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير على المصيلحى، يتابع ‏يوميا مع مديري المديريات بالمحافظات الساحلية المخزون الاستراتيجي من ‏السلع تحسبا للأمطار التي سوف تتعرض لها تلك المحافظات، مضيفا ان الوزير تلقى تقريرا من مديرية ‏تموين البحر الأحمر حول الموقف من توافر الدقيق، وأفاد التقرير بتوافر الدقيق بكل مخبز يتعدى إلـ 10 أيام، تحسبا للأمطار بتلك ‏المحافظة، وبخصوص المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على ‏بطاقة الدعم.

وأكد التقرير أن رصيد المحافظة من السكر يتعدى ال 6 ‏أشهر و من الزيت، والأرز يتعدى 3 أشهر.

كما تلقى الوزير تقريرا من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة ‏لتجارة الجملة، حول الموقف من المخزون الاستراتيجي بمحافظة جنوب ‏سيناء و المحافظات الساحلية التابعة للشركة وأفاد التقرير ‏وجود مخزون استراتيجي من السلع خاصة الإستراتيجية منها يتعدى الأربعة ‏أشهر، و 5 أشهر في محافظة جنوب سيناء.

وأضاف اللواء خالد عبد الله أن ميكنة مخازن الجملة بالمحافظات التابعة للشركة قد ‏ساهم في معرفة المخزون الاستراتيجي بكل محافظة والتدخل في أي وقت ‏حال نقص أي سلعة ومعرفة احتياجات كل محافظة من السلع لحظيا.

ووجه الوزير، مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات ‏بها والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية.