الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة السياحة: شركات أمريكية وأوروبية تقيم مؤتمرات بمصر بداية من مايو المقبل

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 07:18 م
كريم المنباوي
كريم المنباوي

قال كريم المنباوي، عضو غرفة شركات السياحة، ورئيس إقليم أفريقيا والشرق الأوسط بمنظمة سيتا لسياحة الحوافز الدولية، إن معرض "أيمكس" لسياحة الحوافز والمؤتمرات، والذي أقيم خلال الشهر الجاري في الولايات المتحدة، شهد زيادة في الطلب على زيارة مصر خاصة في هذا النمط السياحي.

وأضاف المنباوي، أن مصر كانت على قائمة اهتمام الشركات المتواجدة في المعرض التي تسعى لإقامة المؤتمرات الخاصة بها في مدننا السياحية، مشيرا إلى أنه ومن خلال شركته "ايمكو" تم التعاقد مع عدد من الشركات من دول الولايات المتحدة، والبرتغال، وإنجلترا وألمانيا لإقامة مؤتمرات لها في مصر.

اقرأ أيضا:

سياحة شرم الشيخ: 7 رحلات أسبوعية من إنجلترا وعودة هولندا وبلجيكا في 2022

ونوه إلى أن هذه الشركات ستبدأ في زيارتها لمصر بداية من مايو وحتى نهاية 2022، مضيفا أن حوافز المؤتمرات كانت تجتذب العديد من الشركات وتحقق حجوزات مستمرة لنحو عام متواصل، وبسبب جائحة كورونا تقلصت الحجوزات إلى 5 أو 6 أشهر، على الأكثر.

وتابع بأن الوفود المتعاقدة مع الشركة سوف تقيم في القاهرة والأقصر وأسوان لفترات تتراوح ما بين 3 الى 6 أيام، موضحا أن سياحة الحوافز من الأنماط السياحية مرتفعة الدخل، حيث تتميز بجذب السائح عالي الإنفاق، وكذا طول فترة الإقامة.

وأكد المنباوي، أن مصر سوف تشارك الشهر القادم  في معرض BTM، والذي سيعقد في برشلونة، من خلال هيئة تنشيط السياحة وعدد من شركات السياحة المصرية التي ستشارك في هذا الحدث، والذي ستحضره أغلب الشركات في قارة أوروبا، والتي تريد عقد مؤتمراتها السنوية خارج القارة.