كشف بنك مورجان ستانلي أن الميتافيرس التقنية التي أعلن عنها مؤسس فيسبوك مارك زوكر بيرج سيعمل في البداية كمنتدى

ميتافيرس,شركة ميتا,قيمة ميتافيرس الإقتصادية,فيسبوك,اقتصاد التواصل الاجتماعي

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:04
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بنك مورجان ستانلي: 5 تريليونات دولار القيمة المتوقعة لـ "ميتافيرس"

كشف بنك مورجان ستانلي، أن "الميتافيرس" التقنية التي أعلن عنها مؤسس فيسبوك، مارك زوكر بيرج، سيعمل في البداية كمنتدى للإعلان والتجارة الإلكترونية.

 

5 تريليونات دولار

وأوضح أن قيمته المتوقعة تقدر بحوالي 5 تريليونات دولار، موضحا أن هذه القيمة تأتي من حجم إنفاق المستهلكين، التي يمكن رقمنتها بشكل أسرع من خلال تجارب أكثر شمولًا.

 

جيل جديد

وبين في تقرير للمحللين صدر الأسبوع الماضي، إنه من المرجح أن يكون الشكل النهائي للميتافيرس، عبارة عن جيل جديد من وسائل التواصل الاجتماعي، والأخبار ومنصات الألعاب.

 

الخيار الأكثر وضوحًا

وأشار البنك إلى أن شركة "ميتا"، المعروفة سابقًا باسم "فيسبوك" هي الخيار الأكثر وضوحًا للاستثمار في ميتافيرس، مؤكدا أن أي نجاح في بناء ميتافيرس، وتحقيق الدخل منه يعد امرًا "إيجابيًا تمامًا وسيمثل إحدى مراحل تحقيق الدخل لعدة سنوات" للشركة.

 

إجراءات أخرى

يشار إلى أن البنك أشار أيضًا إلى إجراءات أخرى يمكن من خلالها جني ثمار حماس المستثمرين للميتافيرس، حتى قبل الإعلان عنها، ومع ذلك فإن تقرير مورغان ستانلي، ليس دعوة للمراهنة بكل شيء على ميتافيرس.

 

لن يكون سهلاً

ويحذر البنك من أن التحول إلى "الميتافيرس" واعتماده لن يكون سهلاً وسيستغرق بعض الوقت، خاصة وأن حلول الاتصالات والتجارة الإلكترونية الموجودة بالفعل فعالة للغاية، ومستمرة في التحسن.

 

المنافسة بين "ميتافيرس" والإنترنت

وأكد التقرير، أن المنافسة ستكون بين الميتافيرس والإنترنت الكلاسيكي، لافتا إلى أن مستخدمو الولايات المتحدة، يقضون ما يعادل 11 مليار يوم تقريبًا سنويًا في استهلاك الوسائط الرقمية، فيما يحاول "الميتافيرس انتزاع بضع ساعات.