الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الإتربي: مسموح دخول فروع البنوك بدون شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:23 ص
أصول مصر

أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أن دخول العملاء لفروع البنوك مسموح بدون شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا حتي هذه اللحظه.

وشدد "الإتربي"، في بيان، اليوم الثلاثاء ـ على أن الكمامة والإجراءات الاحترازية المعلنة في وقت سابق شرط أساسي لحين ورود تعليمات بخلاف ذلك.

كانت اللجنة المعنية بإدارة أزمة كورونا قررت خلال اجتماع عقد في منتصف اكتوبر الماضي، منع المواطنين غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى المنشآت الحكومية من 1 ديسمبر، فيما تقرر منع الموظفين غير المطعمين بلقاحات كورونا، اعتبارا من 15 نوفمبر المقبل.

وترأس الاجتماع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل المحافظات، مع التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة.

قررت اللجنة عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، كما تقرر عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على روادها، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على تخصيص مليار جنيه، لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة فيروس كورونا.