الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أرامكو: توقيع 5 اتفاقيات بمجالات الطاقة مع شركات فرنسية

السبت 04/ديسمبر/2021 - 11:16 م
أرامكو
أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، مساء السبت، توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية في مجالات الطاقة.

وأضافت عملاق الطاقة الخليجي، في بيان، أن الاتفاقيات شملت استكشاف أنشطة المركبات العاملة بالهيدروجين مع جوسين الفرنسية المتخصصة في حلول النقل النظيفة والذكية، كما شملت الاتفاقات التي وقعتها أرامكو مجالات تقنيات التقاط الكربون والذكاء الصناعي والتصنيع المحلي.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، نهاية الشهر الماضي، إن المملكة تريد أن تصبح أكبر مورد للهيدروجين.

وكانت أعلنت الخطوط الجوية السعودية، في وقت لاحق اليوم، توقيع اتفاقية مع شركة "cfm"، الدولية المصنعة لمحركات الطائرات، لشراء محركات طائرات من نوع (LEAP – A1)، وصيانة طائرات بقيمة تصل إلى 32 مليار ريال.

وقالت الشركة السعودية في بيان لها اليوم، إن الاتفاقية جاءت بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمملكة، وتهدف الاتفاقية لتشغيل أسطول الخطوط السعودية الجديد من طائرات (إيرباص)، المكون من 35 طائرة من طراز (A321neo)، والمتوقع وصول طلائعها اعتباراً من عام 2022، و30 طائرة من طراز (A320neo)، كما تضمنت الاتفاقية عقداً للصيانة وخدمات طويلة المدى، بالإضافة إلى 20 طائرة أخرى مستأجرة من طراز (A320neo).

 

وأشار مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، إلى أن الشركة تتطلع للاستفادة من محرك (LEAP) في الأسطول الجديد، والذي من المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي مباشر في تحسين التكلفة التشغيلية من خلال الكفاءة العالية لهذا النوع من المحركات.