السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح: لم أطلب شارة قيادة المنتخب.. ويجب تغيير عقلية اللاعب المصرى

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 04:13 م
أصول مصر

أكد محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزى أن: "هناك لاعبون مصريون يستحقون التواجد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن يجب تغيير عقلية اللاعبين أنفسهم كي يتأقلموا مع الأجواء في البريميرليج".

وتابع خلال حوار تلفزيوني: "ليست الموهبة وحدها فقط التي تصنع الفارق. اللاعب المصري الذي يستطيع تحقيق إنجازات أكبر مني يجب أن يملك الرغبة أكثر مني والإرادة القوية لكسر أرقامي".

وأشار إلى أنه يحب طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، لكنه لم يستكمل مشواره في أوروبا، وأيضًا رمضان صبحي لاعب بيراميدز، مشيدًا بمحمود حسن "تريزيجيه" نجم أستون فيلا.

وقال محمد صلاح صاحب الـ29 عامًا: "تريزيجيه من أقرب اللاعبين إلى قلبي، ولو ذهب إلى أوروبا في وقت مبكر أكثر لأصبح في مكانة أكثر تميزا".

وعن نغمة انضمام بعض اللاعبين إلى منتخب مصر بحكم صداقتهم معه، قال صلاح ضاحكا: "من يردد هذا الكلام رضا عبد العال (نجم الأهلي والزمالك الأسبق)، أنا أحبه على المستوى الشخصي ولكن هذا الكلام غير منطقي".

وأضاف: "أحمد حسن كوكا لم ينضم في المعسكر الأخير رغم تواجدي، فتحولت النغمة إلى أن محمد صلاح يضغط لإشراك عبد الله السعيد؟ هذا الكلام غير منطقي".

وتابع: "علاقتي بأغلب لاعبي منتخب مصر منذ وقت طويل وأرتبط معهم بصداقات، ولكن منتخب فوق أي لاعب، ولا يستطيع أحد إجبار أي مدرب على قرار أو وضع مصلحتي فوق مصلحة المنتخب".

وعن حصوله عن شارة قيادة منتخب مصر، قال صلاح: "تحدثت مع أحمد فتحي وشرح لي أسباب رفضه منحي الشارة، وأكد أن الطريقة التي حدثت لم تكن جيدة بالنسبة له".

وأضاف: "فتحي قال لي إنه يعرفني منذ 10 أعوام، واشتكى لي من طريقة طلب تنازله عن الشارة، وعلاقتنا قوية منذ فترة طويلة وحتى في وقت الحديث عن الشارة".

وأكد صلاح أنه لم يطلب شارة قيادة منتخب مصر لأنها تضع ضغوطا كبيرة عليه، موضحا أن كيروش أخبر اللاعبين بأن منح الشارة يأتي بقرار شخصي منه كما هو متبع في أوروبا.