الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 04:40 ص
أصول مصر

سجل مؤشر “نيكي” القياسي في بداية التعاملات ارتفاعًا في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الإثنين، حيث صعد “نيكي” 0.94% إلى 28705.26 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.81% إلى 1991.47 نقطة.

 

13 بسلالة "أوميكرون"

وكانت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية قد كشفت، أمس الأحد، عن حالة الإصابة الـ13 بسلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا في البلاد، لافتة إلى أن الاختبارات كشفت إصابة مواطن أجنبي في الأربعينيات من عمره في مقاطعة "جيفو".

 

الرجل المصاب

 وأوضح مسؤول بالحكومة في مقاطعة "جيفو" أن الرجل المصاب وصل إلى مطار "ناريتا الدولي" بالقرب من طوكيو قادمًا من سريلانكا في 4 ديسمبر، مشيرًا إلى أن الاختبارات أظهرت عدم إصابته في فحص الحجر الصحي بالمطار.

وخالط الرجل حالة إصابة رابعة بسلالة "أوميكرون" في اليابان -تم تأكيدها يوم الأربعاء الماضي- بعد وصولها من نيجيريا، والاثنان كانا على الرحلة نفسها إلى ناريتا، فيما نُقل المصاب إلى المستشفى بعد إصابته بالحمى خلال عزل ذاتي في المنزل في مقاطعة "جيفو".

 

اتفاقيات مع البحرين

وكانت اليابان قد وقَّعت أيضًا مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني مذكرة تفاهم في دبي، حيث ستساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البحرين واليابان، وستسلط الضوء على البحرين كوجهة استثمارية أمام الشركات اليابانية.

 

إكسبو2020 دبي

فيما جرى توقيع الاتفاقية في حفل استقبال أقيم يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021 بجناح البحرين في "إكسبو2020 دبي"، وقد تضمن الحفل تقديم عدد من الكلمات، وذلك بحضور ممثلي كلا الجانبين.

 

مذكرات تفاهم

وتتضمن مذكرات التفاهم الموقعة بين مجلس التنمية الاقتصادية البحريني و"جيترو دبي" عددًا من جوانب التنسيق، بينها تبادل المعلومات لاستقطاب الاستثمارات من كلا البلدين، وخلق فرص التعاون المشتركة بين الشركات في البلدين.

 

تمهيد سبل التعاون

كما تهدف إلى تمهيد سبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات في اليابان والبحرين، والترويج للقطاعات الاستراتيجية التي تتميز بوجود منافع متبادلة بين مملكة البحرين واليابان.