الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"إيسترن كومباني": بدء تصنيع 100 مليون سيجارة لـ"المنصور الدولية"

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 06:49 م
الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

كشف هاني أمان -العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان- أن الشركة بدأت حاليًّا تصنيع 100 مليون سيجارة كمرحلة أولى لصالح شركة "المنصور الدولية"، لافتًا إلى أنها ستقوم بتوزيعها في السوق المحلية.

ووقَّعت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" اتفاقية مع شركة طالمنصور الدولية للتصنيع” لتصنيع منتج "إيفولف" بأصناف مختلفة، وهو أحد أصناف منتج "دافيدوف".

وذكرت الشركة أن المنتج الجديد يعد أحد منتجات مجموعة “إمبريال توباكو جروب” التي تمثلها شركة “المنصور الدولية” في السوق المصرية منذ فترة.

وأضاف أن المنتج الجديد سيتم تصنيعه في مصانع الشركة، وهو لا ينتج إلا في 3 مصانع على مستوى العالم مملوكة لمجموعة “إمبريال توباكو”، مشيرًا إلى أنه سيتم بيع المنتج الجديد في الشريحة السعرية الوسطى بسعر 32 جنيهًا للعبوة 20 سيجارة.

وأكد أن التعاقد بمثابة جني ثمار الاستقرار الاقتصادي، حيث استطاعت شركته جذب شركة جديدة للتصنيع والاستثمار في السوق المصرية، مشيرًا إلى جاهزية شركته لتصنيع المنتج.

ولفت إلى أن الشركة دائمة التفاوض مع كل الشركات الأم حول العالم لجذبها للوجود والتصنيع في مصر، موضحًا أن الزيادة في بند التصنيع للغير تنعكس على زيادة المبيعات المحلية.

وأشار  إلى أن الشركة استطاعت تحقيق طفرة في حجم المبيعات بالنسبة للسجائر، مؤكدًا أن الشركة حتى هذه اللحظة استطاعت احتواء الزيادات في التكاليف على أن تظل الأسعار ثابتة ما دامت الشركة تستطيع احتواء زيادة  التكاليف.

وأوضح أن الأزمة تكمن في توافر السلع وليست في زيادة سعرها، ولكن “الشرقية للدخان” لديها مخزون استراتيجي من السلع  يتراوح ما بين 3 شهور إلى سنة على حسب السلعة.

ونوه بأن الشركة في انتظار صاحب الرخصة الجديدة من السجائر التي طرحتها هيئة التنمية الصناعية مؤخرًا، وذلك لدراسة كيفية التعاون، خاصة أن الرخصة تسمح لـ”الشرقية للدخان” بالمساهمة في الشركة الجديدة بنسبة تصل إلى 24%.

وحول التبغ المسخن كشف عن أن الشركة تستعد لإطلاق المنتج مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أن الشركة في انتظار العينات المصنعة.