الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أكثر من 900 مليون إفريقي محرومون من الغاز والكهرباء

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 05:19 ص
أصول مصر

كشف وزير الطاقة والتعدين الجزائري محمد عرقاب، أن أكثر من 900 مليون أفريقي محرومون من استخدام الغاز والكهرباء، مؤكدا أهمية زيادة التنسيق بين الدول المنتجة للنفط في مجال استعمال التقنيات الحديثة لقصد المحافظة على البيئة.

 

رفع مستوى التعاون

ودعت دولة الجزائر اليوم بمناسبة انعقاد الدورة الـ 41 لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للبلدان المنتجة للنفط، إلى رفع مستوى التعاون بين المنتجين في إفريقيا، وذلك من أجل ضمان توفير الطاقة للسكان

 

وبحث الاجتماع تقارير تتعلق بانتقال الطاقة، وتأثير ذلك على أفريقيا وإنتاج النفط وفق رؤية تتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة، كما تطرق أيضاً إلى موضوعات تنظيمية، مشيرا إلى أن الدورة تهدف إلى تكثيف العمل بين الدول المنتجة للنفط من أجل توفير الطاقة في أفريقيا.

 

يذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت خلال الساعات الماضية، عن أرقام الإصابات بفيروس "كورونا"، موضحة أن هناك ارتفاعا جديدا سجل بـ 230 إصابة جديدة، و4 حالات وفاة، فيما تعافى 183 مريضا.

 

وبينت وزارة الصحة الجزائرية، أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 6 آلاف و155 حالة، فيما يتواجد حاليا 28 مريضا في العناية المركزة، مذكرة أن إجمالي الحالات المصابة بلغ 213 ألفا و288 حالة؛ من بينها 230 حالة إصابة جديدة.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 146 ألفا و702 شخص، فيما أوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

وفي الخميس الماضي، كانت سلطات الجزائر قد أصدرت قرارا، بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس "كورونا" عبر كامل الأراضي الجزائرية.