الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«باينينس» تفاوض على استضافة مقرها الرئيسي في الإمارات

السبت 18/ديسمبر/2021 - 03:16 ص
أصول مصر

تفاوض أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية على مستوى العالم من حيث حجم التداولات، إماراتي دبي وأبوظبي بشأن استضافة مقرها الرئيس للمنصة.

 

مباحثات مع مسؤولين

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، ذكرت أن المسؤولين التنفيذيين لتلك المنصة التي تسمى «باينينس»، أجروا مباحثات مع مسؤولين بعدة مناطق اقتصادية خاصة في كل من دبي وأبوظبي، ومنها «مركز دبي للسلع المتعددة» «مركز دبي المالي العالمي»، و«سوق أبوظبي العالمي»، بشأن خطط انتقال مُحتملة لمقر المنصة ليكون في أي من هذه المناطق.

 

تعيين مسؤولين كبار

وذكرت «بلومبرغ» أن المنصة سعت خلال الأشهر الماضية إلى تعيين مسؤولين كبار سابقين لدى المناطق الاقتصادية، ومنهم مات جامبل من «سوق أبوظبي العالمي»، ومارك مكغينيس، من «سلطة دبي للخدمات المالية»، والتي تنظم عمل «مركز دبي المالي العالمي».

 

أسواق متنوعة

وأكدت «باينينس»، في بيان أنها تخوض مع حكومات، وهيئات، وأطراف رئيسية أصحاب مصالح في أسواق متنوعة، وأنه من الممكن أن يجري خلال العام المقبل الإعلان عن خطط بشأن المقر الرئيسي للمنصة، فيما أشارت «بلومبرغ» أن تأسيس مقر عالمي سيكون بمثابة خطوة كبيرة من جانب «باينينس» على طريق تأسيس مكانتها كمؤسسة مالية ناضجة وخاضعة للوائح.

 

«سي زد»

يشار إلى أن هذه الشركة أسسها«سي زد» عام 2017 بالصين، إلا أنه لم يتم اختيار مقر عالمي لها حتى الآن، وإنما تؤسس مقرات لمنصة «باينينس» في الأماكن التي تزاول فيها أنشطتها وعملياتها، بما في ذلك مقر بسنغافورة، حيث يقيم منذ عامين.

 

المقر العالمي لشركة

وأقدم «سي زد» على شراء بيت في دبي، وهو ما يشير إلى أن دبي هي المقر العالمي لشركة «باينينس هولدينغ ليمتد»، والتي تُدير منصة «باينينس»، فيما بينت "بلومبرج" أن هذه التكهنات اكتسبت زخماً كبيراً، عندما تحدث «سي زد» عن دبي في سياق مقابلة إعلامية أجراها ضمن فعاليات «المنتدى الاقتصادي الجديد»، الذي نظمته «بلومبرغ» الشهر الماضي في سنغافورة.

 

صديقة قوية للعملات الرقمية

وأك «سي زد» واصفا دبي أنها صديقة قوية للعملات الرقمية، موضحا أن الحكومة هناك شديدة التقدم، وهو ما يوفر بيئة تجارية جيدة للغاية»، قائلا: "أردت أن أبرهن على التزامنا حيال المكان. لذا، اشتريت شقة هناك»، فيما أوضح «سي زد» في مقابلة أخرى أن «باينينس» اتخذت قراراً بشأن مقرها العالمي، وسوف تُعلن عنه بعد الاتصال بالجهات التنظيمية المعنية.