الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الاتحاد الأوروبي: 71 مليون يورو دعمًا لطيران "تاب" البرتغالي

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 12:00 ص
تاب البرتغالية
تاب البرتغالية

وافقت المفوضية الأوروبية “الاتحاد الرسمي” على صرف مساعدة بقيمة 71.4 مليون يورو، يتم تخصيصها لشركة الخطوط الجوية البرتغالية ، TAP Air Portugal ، كدعم مالي لمساعدة الناقل على التعافي من الأضرار التي لحقت بها في الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2021 ، نتيجة لقيود السفر و إجراءات أخرى فُرضت بسبب فيروس كورونا وسلالاته الجديدة.

وتأتي هذه المساعدة المالية في أعقاب الدعم المالي السابق المقدم للناقل الوطني المعتمد في 23 أبريل و 21 ديسمبر، وبموجب إجراء التعويض، ستتخذ المساعدة شكل إما ضخ رأس المال؛  أو قرض يمكن تحويله إلى رأس مال، وستختار الحكومة البرتغالية من بين هذه الأشكال من الدعم.

وبحسب إعلان المفوضية الأوروبية ، فإن الأضرار الناجمة عن الانتشار السريع لفيروس كورونا وسلالاته الجديدة تعتبر حدثا استثنائيا.  لذلك ، فإن جميع إجراءات تعويض الدول الأعضاء عن الأضرار التي أحدثها الفيروس لها ما يبررها.

وقال بيان المفوضية: "وجدت المفوضية على وجه الخصوص أن الإجراء البرتغالي سيعوض الضرر المرتبط مباشرة بتفشي فيروس كورونا، ووجدت أيضا أن الإجراء مناسب، حيث أن التعويض لا يتجاوز ما هو ضروري لإصلاح الضرر".

طيران تاب البرتغالي هي أكبر شركة طيران في البلاد، والتي تلعب دورًا مهمًا في السياحة والاقتصاد في البلاد، واستحوذت TAP Air Portugal على أكثر من 50 % من الوافدين والمغادرين في مطار لشبونة الدولي.

واستجابةً لجائحة فيروس كورونا ، وافقت مفوضية الاتحاد الأوروبي على إطار عمل مؤقت للمساعدة الحكومية ، وفقًا للمادة 107 لمساعدة الدول الأعضاء على التعافي وسط الوضع الوبائي المستمر.