الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

نظرًا لخطورتها.. "تسلا" تقف ميزة ألعاب الشاشات "Passenger Play" خلال تحرك السيارة

السبت 25/ديسمبر/2021 - 12:52 ص
أصول مصر

أعلنت شركة تيسلا إزالة الميزة المثيرة للجدل التي مكنت ركاب سياراتها من اللعب على بعض شاشات اللمس في سياراتها الجديدة في أثناء تحرك المركبات، بعد يومين من إطلاق الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA تحقيقًا في ميزة "Passenger Play" التي يحتمل أن تكون خطيرة.

تيسلا توقيف ميزة اللعب

وأكدت "تيسلا" أنها ستوقف ميزة اللعب في أثناء تحرك السيارة من خلال تحديث البرنامج الذي يجعل ميزة "Passenger Play"مقفلة وغير قابلة للاستخدام في أثناء تحرك السيارة، كما أكد متحدث باسم الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة لفوربس.

تم تحديث سيارات تيسلا المتأثرة يومي الأربعاء والخميس، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

يتم التحقيق بنحو 580 ألف سيارة تيسلا Model 3 وS وX وY المصنوعة من 2017 إلى 2022 في تحقيق الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الجاري، والذي يشير إلى أن ميزة اللعب "قد تشتت انتباه السائق وتزيد من خطر وقوع حادث."

لم ترد تيسلا بعد على طلب فوربس للتعليق.

تحديث "Passenger Play"

قال متحدث باسم إدارة NHTSA في بيان حصلت عليه فوربس: "بعد افتتاح تقييم أولي لميزة Passenger Play الخاصة بسيارات تيسلا، أبلغت الشركة الوكالة بأنها تعمل على تغيير وظائف هذه الميزة. وفي التحديث الجديد، سيتم توقيف Passenger Play عندما تتحرك السيارة".

كان هناك ثلاث ألعاب قابلة للعب في أثناء تحرك السيارة إذا اختار اللاعب تحديد أنه راكب وليس السائق، بحسب The Verge. وقالت وكالة NHTSA إنها "تناقش الميزة" مع تيسلا، وبدأت تحقيقها الرسمي في القضية الثلاثاء.

القيادة الذاتية

أطلقت وكالة NHTSA تحقيقًا في أغسطس حول أمان ميزة القيادة الذاتية في سيارات تيسلا، والتي تمكن سياراتها من التحكم في نفسها في ظروف محدودة. 

ونظر هذا التحقيق في 11 حادثًا مروريًا، حيث يتساءل النقاد عما إذا كانت تيسلا قد بالغت في تسويق التكنولوجيا على أن سياراتها ذاتية القيادة بالكامل.