الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

سعر "بيتكوين" يقترب من 51 ألف دولار.. و“إيثريوم” تتراجع بـ0.8%

السبت 25/ديسمبر/2021 - 04:36 ص
أصول مصر

سجلت أسعار العملة المشفرة بيتكوين، استقرارا قرب مستوى 51 ألف دولار خلال آخر تعاملات، في ظل هدوء التداولات بسبب عطلة في الولايات المتحدة.

 

50968.7 دولاراً

كما جاء بدعم من المعنويات الإيجابية في الأسواق المالية، حيث سجلت العملة المشفرة الأشهر عالمياً عند 50968.7 دولاراً خلال التعاملات أمس، وفقاً لبيانات «كوين باس».

 

تراجع عملة إيثريوم

وسجلت عملة “إيثريوم” تراجعا بنسبة 0.8% إلى 4089.2 دولاراً، والريبل 3.46% عند 97.25 سنتاً، فيما لاتزال «بيتكوين» العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية مرتفعة بحوالي 76% خلال العام الحالي حتى الآن، متجهة نحو تسجيل العام الثالث من المكاسب.

 

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف.. المسيطرون على سوق العملة الرقمية

 

1.5 تريليون دولار

يذكر أن العملات المشفرة أضافت حوالي 1.5 تريليون دولار إلى قيمتها السوقية الإجمالية خلال 2021، فيما استحوذت بيتكوين، التي ارتفعت بأكثر من 60% هذا العام، على الكثير من الأموال التي تم ضخها في التشفير.

 

العملات الأخرى

إلا أن بعض العملات الأخرى استفادت من هذا الزخم مثل إيثر، وباينانس كوين، ودودج كوين، وشيبا إينو، فيما شهد عام 2021، تقلص الحصة السوقية لـ"بيتكوين" في سوق العملات المشفرة بشكل كبير.

 

اهتمام وانتشار

وارتفعت الرموز الأخرى، وهي علامة على مدى انتشار اهتمام المستثمرين بالأصول الرقمية على الرغم من التقلبات الهائلة، أو ربما يكون التقلب نفسه هو سبب الاهتمام، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

 

هيمنة بيتكوين

من جانبه رجح رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ لبورصة العملات المشفرة Luno، فيجاي أيار، أن يستمر التراجع في هيمنة بيتكوين في العام المقبل "نظراً لانفجار الأصول في مساحة التشفير وحالات الاستخدام المختلفة".

 

اقرأ أيضا:

إلغاء آلاف الرحلات.. كيف تتأثر حركة الطيران حول العالم بسبب كورونا؟

 

ارتفاع القيمة السوقية

وخلال العام الحالي ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنحو 1.5 تريليون دولار إلى حوالي 2.3 تريليون دولار، اعتباراً من 17 ديسمبر، وفقاً لمتتبع CoinGecko، الذي يضم ما يقرب من 12000 رمز.