الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ضربة قاضية.. روسيا تفكك أخطر شبكة للقراصنة تُدعى "ريفيل" (فيديو)

السبت 15/يناير/2022 - 10:09 ص
أصول مصر

كشفت روسيا عن تفكيك مجموعة للقرصنة تُدعى "ريفيل"، موضجة أنها تعتبر الأكثر خطورة من حيث برامج الفدية، بناءً على طلب الولايات المتحدة، لا سيما بعد تأكيد بوتين وبايدن رغبتهما في تعزيز التعاون خلال قمة جمعتهما.

 

اتفاق روسي أمريكي

وعقدت روسيا وأمريكا يونيو الماضي اجتماعا، أكدا فيه على مكافحة الجرائم الإلكترونية، على خلفية أزمات واتهامات متكررة لموسكو في هذا الإطار، فيما أوضح جهاز الأمن الاتحادي الروسي في بيان إنه "وُضِع حد لوجود هذه المجموعة الإجرامية المنظمة"، بعد تلك العملية التي نفذتها أجهزة الأمن الروسية والشرطة الروسية.

 

اقرأ أيضا:

 كوريا الجنوبية.. البنك المركزي يرفع سعر الفائدة بنسبة 0.25%

 

14 شخصا و25 عنواناً

 

واستهدفت العملية 14 شخصا و25 عنواناً في خمس مناطق روسية، أبرزها العاصمة موسكو وسانت بطرسبرغ، ضُبط خلالها ما يعادل 426 مليون روبل (نحو 5.6 مليون دولار أميركي) و20 سيارة فارهة.

 

برامج ضارة

 

وبث جهاز الأمن الروسي مقاطع فيديو لعمليات التوقيف وضبط المجموعة الخطيرة، فيما ذكر المصدر نفسه أن أعضاء المجموعة طوّروا برامج ضارة ونظموا عمليات اختلاس أموال من حسابات مصرفية لمواطنين أجانب وصرفوها.

 

ضرب شركة "كاسيا"

 

يشار إلى أن تلك المجموعة كانت أعلنت خلال الفترة الماضية، مسؤوليتها عن هجوم الفدية الذي استهدف شركة المعلوماتية الأميركية "كاسيا"، وعليه طلب "بايدن" خلال اتصال هاتفي مع، فلاديمير بوتين، التحرك لمنع الهجمات التي تنفذ من روسيا وإلا ستتخذ الولايات المتحدة "الإجراءات اللازمة".

 

اقرأ أيضا:

توقعات بانتعاش الطلب على السفر بعد شهرين

 

توقيف 7 قراصنة

كما أعلنت السلطات الأوروبية والأمريكية توقيف 7 قراصنة في عملية دولية استهدفت "ريفيل" ومجموعة "غاندغراب" لبرامج الفدية المعلوماتية، وكان ذلك أوائل نوفمبر الماضي.