السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تونس تودع بطولة أمم أفريقيا بأقدام لاعبى بوركينا فاسو

السبت 29/يناير/2022 - 10:58 م
أصول مصر

ودع المنتخب التونس بطولة الأمم الأفريقية، بعد مباراة شرسة مع منتخب بوركينا فاسو الذى تفوق على نفسه، وتمكن من إحراز هدف المبارة الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة.

أحز الهدف اللاعب دانجو أوتارا، عبر هجمة مرتدة ليراوغ فيها الدفاع التونسي ويسجل الهدف الأول.

فيما فشل نجوم المنتخب التونسى من تعويض الهدف وإحراز هدف التأهل للدور نصف النهائى من البطولة القارية

حاول كلا الفريقين على المرمى من خلال هجمات مباغتة بين الطرفين، حيث جاءت الفرص الاخطر لنسور قرطاج عبر سيف الدين الجزيري وكذلك تسديدة قوية من وهبي الخزري.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: حراسة المرمى: بشير بن سعيد/ خط الدفاع: محمد دراجر - بلال العيفة - ديلان برون – أسامة الحدادي/ خط الوسط: أنيس بن سليمان - إلياس السخيري – عيسى العيدوني/ خط الهجوم: وهبي الخزري – سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني.

وجاء تشكيل بوركينا فاسو على النحول التالي: حراسة المرمى: كوفي/ خط الدفاع: ياجو، تابسوبا، أوتارا، عيسى كابوري/خط الوسط: توريه، جيرة، سانجاري/ خط الهجوم: دا أواتارا ، دي جي أوتارا ؛ بيالا.

وحجز المنتخب التونسي مقعده فى ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد تحقيق الفوز على حساب منتخب نيجيريا بهدف دون رد فى الدور الـ16 من عمر البطولة.

بينما حجز منتخب بوركينا فاسو مقعده في ربع نهائي الـ"كان" بعد الفوز على منتخب الجابون بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

وقدم منتخب تونس أداءً متصاعدًا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، إذ خسر من مالي وجامبيا، لكنه حقق الفوز على موريتانيا ونيجيريا، أما منتخب بوركينا فاسو فخسر على يد منتخب الكاميرون، وفاز على الرأس الأخضر، ثم تعادل مع إثيوبيا، وكذلك مع الجابون، قبل أن يتأهل بركلات الترجيح من علامة الجزاء.

وتمثل مباراة بوركينا فاسو عقدة لمنتخب تونس، إذ تفوّقت بوركينا فاسو في المواجهتين السابقتين اللتين جمعت الفريقين (8-7 بركلات الترجيح في 1998 و2-0 في 2017) وكلاهما كانتا بالدور ربع النهائي.

وكان المنتخب الكاميرونى قد تأهل اليوم إلى الدور نصف النهائى على حساب منتخب جامبيا.