الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

شركة السيارات “دايملر أ.جي” تغير اسمها إلى “ميرسيدس بنز غروب”

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 12:39 ص
أصول مصر

تغيّر رسميا اسم شركة صناعة السيارات"دايملر أ.جي" إلى "ميرسيدس بنز غروب" بعد اعتماده في السجلات الرسمية، وذلك في ختام برنامج إعادة هيكلة جذرية من عدة فصول، آخرها فصل أعمال الشاحنات "دايملر تراك" عن المجموعة الأم نهاية العام الماضي.

 

بالفيديو.. الإسكان: الوحدات المطروحة جاهزة للتسليم الفوري وتتجاوز 7 آلاف وحدة

 

هذا ويتم التركيز داخل مجموعة "مرسيدس بنز" على أعمال سيارات الركاب والسيارات النفعية "فان"، ومنذ ذلك الحين توجد شركتان منفصلتان مسجلتان في البورصة.

 

مبيعات اليخوت الفاخرة تقفز بنسبة 77% العام الماضي

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المجموعة، أولا كيلنيوس، فإن الهدف من تغيير اسم "دايمر أ جي" يتمثل في الاستفادة من تاريخ وسمعة العلامة التجارية التقليدية ذات النجمة لجعل الشركة أكثر جاذبية.

 

زيادة أسعار الفئات الأربعة لـ "هافال H6" 10 آلاف جنيه

 

وأوضح كيلنيوس أنه "نرى أن الاهتمام بمرسيدس قد ازداد في الـ 12 إلى 18 شهرا الماضية"، موضحا أن الخطط المستقبلية تهدف إلى ترسيخ علامة مرسيدس-بنز كعلامة تجارية فاخرة.

 

ويشير خبراء إلى أن علامة مرسيدس-بنز ذات قيمة كبيرة، فاقت قدرتها على سبيل المثال، شركة الاستشارات الأمريكية "إنتربراند" العام الماضي بنحو 51 مليار دولار أمريكي (حوالي 45,7 مليار يورو).

 

توقعات بنمو سوق العقارات على "ميتافيرس" بـ 31% سنوياً بين 2022 و2028

 

ولا يتفوق عليها سوى منافستها اليابانية "تويوتا" بين أفضل العلامات التجارية لمصنعي السيارات على مستوى العالم. بينما تصدرت الشركتان الأمريكيتان آبل وأمازون قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم.