الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

"أبل" تطرح "آيفون" منخفض التكلفة في مارس المقبل

السبت 05/فبراير/2022 - 02:18 ص
أيفون
أيفون

تستعد شركة "أبل" للكشف عن هاتف "أيفون" جديد منخفض التكلفة بالإضافة إلى جهاز "أيباد" وذلك بحلول 8 مارس المقبل، لتبدأ بذلك عاماً من المتوقع أن يكون قياسياً بالنسبة لإطلاق المنتجات الجديدة.

ويشكل الإعلان أول حدث كبير للشركة منذ الإعلان عن طرح "ماك بوك برو" الجديد في أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضاً.. "آبل": التخطيط لإطلاق خدمة جديدة تخص المدفوعات

وعلى غرار إطلاق المنتجات الجديدة الأخرى التي قامت بها الشركة مؤخراً، من المتوقع أن يكون العرض التقديمي عبر الإنترنت، بدلاً من إقامته وجهاً لوجه.

وأنهت "أبل" ربع سنوي قوي في موسم العطلات، والذي تفوقت نتائج أرباحه على توقعات وول ستريت بفارق كبير، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن إضرار مشكلات سلسلة التوريد بالمبيعات، وحالياً تخطط لتحقيق أرباح أكبر في 2022.

وبعد الإعلان المرتقب في مارس، إلى جانب فيض المنتجات الكثيرة المتوقع تصدرها للأخبار خلال 2022، من المتوقع أن تطلق "أبل" هذا العام أكبر عدد من المنتجات الجديدة خلال سنة واحدة.

وبالنظر إلى أن التوقيت المرتقب للحدث ما يزال على بعد شهر من الآن، فقد تُعدل مخططات الشركة بسبب تأخيرات الإنتاج أو أي من التغيرات الأخرى.

إقرأ أيضاً.. بارتفاعات 5%.. مبيعات "أبل" تسجل أرباحًا فصلية بـ34.6 مليار دولار

وسيكون الهاتف الجديد التحديث الأول من نوعه لطراز "أيفون إس إي" خلال عامين، حيث يشهد إضافة إمكانات الجيل الخامس، مع تحسين قدرات الكاميرا، وتوفير معالج أسرع.

ووفقاً للتوقعات، سيظل التصميم الخارجي مشابهاً للنسخة الحالية، التي طًرحت لأول مرة في أبريل 2020. في غضون ذلك، من المتوقع تحديث "أيباد" الجديد إلى طراز "إير"، الذي يتميز بمعالج أسرع، واتصال بشبكة الجيل الخامس.

وتخطط الشركة أيضاً لإنتاج جهاز "ماك" جديد مزود برقائق بتصميم "أبل"، والذي قد يتم طرحه في الأسواق أيضاً بحلول مارس.

إلى جانب كشف النقاب عن منتجات جديدة، تخطط الشركة لإصدار نظام تشغيل "آي أو إس 15.4" (iOS 15.4) في النصف الأول من مارس.

كما سيضيف تحديث النظام البرمجي خاصية التعرف على الوجه للأشخاص الذين يرتدون كمامات على أجهزة "أيفون" و"أيباد"، مما يسهل على المستخدمين فتح أجهزتهم.

وسيُضاف إليه أيضاً تعبيرات وجوه جديدة، وخاصية "يونيفيرسال كنترول"، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في أكثر من جهاز "أيباد" و"ماك" باستخدام لوحة مفاتيح ولوحة تتبع واحدة.

عقب الحدث المرتقب في مارس، ستقيم الشركة مؤتمرها للمطورين حول العالم في يونيو، للإعلان عن تحديثات البرامج الخاصة بـ"أيفون" و"أيباد" و"أبل ووتش". بعدها، من المتوقع إطلاقها لعدد من الأحداث الرئيسية في الخريف لإطلاق "أيفون 14" وأجهزة "ماك" الجديدة.