الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صلاح عبد الله: "فاضلك تكة يا أبو مكة"

الأحد 06/فبراير/2022 - 07:19 م
أصول مصر

قال الفنان صلاح عبدالله، إن المصريين في ترقب مزعج على أمل الفرحة الكبيرة بالحصول على كأس الأمم الإفريقية بالفوز  على منتخب السنغال في المباراة النهائية اليوم.

إقرأ أيضاً.. كيروش: هناك من يسعى فى الاتحاد الأفريقى لإيقافى   وأضاف صلاح عبد الله، فى تصريحات تليفزيونية، أنه تعود على مشاهدة المباراة في منزله رفقة أسرته، لافتًا إلى أنه سيشاهد مباراة مصر ضد السنغال في المنزل مع عائلته، موجهًا رسالة لمحمد صلاح قائلاً: «فاضلك تكة يا أبومكة».   وتابع أن منتخب مصر لعب 90 دقيقة زيادة خلال المباريات الثلاثة الماضية، مؤكدًا أنه لو حدث غير الفوز في لقاء اليوم «احنا فخورين بيهم»، مشيدًا بوصول منتخب مصر للنهائي، لافتًا إلى أنه مطلوب التركيز في مباراة منتخب مصر ضد السنغال قبل لقاءات كأس العالم.   وأنشد الفنان صلاح عبدالله، أغنية حماسية لتشجيع منتخب مصر في مباراة مصر ضد السنغال اليوم على الهواء مباشرة، مؤكدًا «مصر هتوصل بإذن الله على إيد كيروش لكأس العالم»، لافتًا إلى أن الشعب المصري شعب كروي «الكورة بتجمعنا».   وعن توقعاته لمباراة منتخب مصر ضد السنغال قال الفنان صلاح عبدالله: «بتمنى إن احنا نكسب، والـ 120 مليون يتمنوا إن مصر تكسب، بإذن الله هنكسب الماتش في التسعين دقيقة بفرق جون أو جونين».

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فى وقت سابق، رداً على استئناف الاتحاد المصري لكرة القدم على العقوبات التي تم توقيعها على أفراد منتخب مصر، خلال بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون، تخفيض العقوبة الموقعة على كارلوس كيروش من 100 ألف دولار إلى 50 ألف دولار، يُسدد نصفها، ويتم ايقاف تنفيذ النصف الآخر، بينما استمرار إيقاف البرتغالي روجر دي سا مساعد كيروش 4 مباريات، كما قرر إلغاء عقوبة إيقاف اللاعب مروان داوود، ورفض جميع الطلبات الأخرى.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى نهائي البطولة بعد فوزه على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بينما صعد منتخب السنغال على حساب بوركينا فاسو، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخب مصر، للفوز في مباراة الليلة، وحصد النجمة الثامنة في تاريخه، بينما المنتخب السنغالي، يبحث عن اللقب الأول له في تاريخ البطولة.