الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال: معرض «إيجبس 2022» تسويق هام لمصر

الإثنين 14/فبراير/2022 - 11:14 م
أصول مصر

قال محمد سعد الدين -رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال- إن افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2022" يفرض تواجد مصر على الساحة الدولية، ويفتح مجال الاستثمار، ويعيد التسويق المصري للبترول.

وأكد فى تصريحات تلفزيونية، أن مصر أصبحت مركزاً مهما للطاقة، ولديها إمكانيات جيدة لاستخراج الغاز والبترول الأن ومستقبلاً، وتصدير الطاقة، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن إنتاج قطاع الكهرباء على سبيل المثل وصل إلي 60 ميجافولت، بفضل البنية التحتية القوية للطاقة التى حرص الرئيس السيسي على إنشاءها.

إقرأ أيضاً.. «شنايدر إلكتريك» تستعرض حلولها الرقمية في معرض «إيجبس 2022»

وأضاف قائلاً: "مصر عائمة على بحر من الغاز، وهو ما جعل الرئيس السيسي يتجه إلي اسكتشافه وتصنيعه بدلاً من استيراده كما كان يحدث في السابق، ما يؤدي إلي الاكتقاء الذاتي والتصدير للخارج لتصبح مصر مركزاً للطاقة".

و أشار إلى أن مصر حققت انجازات بالاستفادة من الغاز والتحول لسوق الكهرباء،  حيث أصبحت تسوق للطاقة النظيفة لتخرج من الوقود الاحفوري إلي الطاقة النظيفة، سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن 20% من طاقة مصر تعتبر طاقة نظيفة.

إقرأ أيضاً.. مؤتمر «إيجبس 2022».. الرئيس السيسي: «حياة كريمة» يتكلف 40 مليون دولار لوضع مصر على الطريق الصحيح

إقرأ أيضاً.. معرض «إيجبس 2022».. الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًّا حول إنجازات قطاع البترول

وحسب الاحصائيات ستصل إلي 42% خلال عشر سنوات. مع العلم أنها الوحيدة فى الشرق الأوسط وأفريقيا التى وصلت إلي هذه النسبة، كما أن مصر قد قدمت محطة لتوليد الكهرباء من الشمس لأوغندا كمثال على الطاقة النظيفة التي تصدرها، كما تصدر امكانيتها للدول الأفريقية.

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. كلمة وزير البترول في مؤتمر ومعرض «إيجبس 2022»

كما أوضح أن من ضمن النتائج الذي حصلنا عليها اليوم، أن مصر أصبحت عضواً في منظمة الطاقة العالمية، وكان  الرئيس السيسى يتحدث فى المؤتمر باسم أفريقيا وليس مصر فقط، وذلك له مردود عالي على مستوي العالم و سنراه قريباً.

إقرأ أيضاً.. مؤتمر «إيجبس 2022».. الرئيس السيسي: أنفقنا 400 مليار دولار لتحقيق حالة الرضا للمواطن