الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الموافقة على تصفية شركة «النيل الصحراوية» بسبب الخسائر المستمرة

الخميس 17/فبراير/2022 - 07:32 م
أصول مصر

أعلنت الجمعية العامة غير العادية لشركة النيل العامة للإنشاء والرصف إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري التابعة لوزارة النقل العدول عن قرار الجمعية العامة غير العادية والخاص بدمج الشركة العامة في شركة النيل العامة للطرق الصحراوية.

 

بهدف جذب الشركات.. الإمارات تعلن إصدار ترخيص خدمات العملات المشفرة مارس القادم

 

وأكدت على عدم الموافقة على زيادة رأسمال الأخيرة والسير في إجراءات التصفية، موضحة أنه تم تفويض مجلس إدارة الشركة القابضة بتعيين المصفي وتحديد أتعابه ومهامه ومدة تصفية الشركة، واعتبار تاريخ 16 فبراير 2022 تاريخ توقف شركة النيل العامة للإنشاء والرصف على أن يتم إعداد القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1/7/2021 حتى تاريخ التوقف.

 

بـ 120 مليون دولار.. السعودية تمول مشروعا جديدا بجيبوتي

 

كما أعلنت حل العامة للطرق الصحراوية اعتبارا من 16 فبراير الجاري على أن يتولى المهندس هشام حجازي إدارة الشركة وتسيير أمورها لحين تعيين المصفي، مبينة أن سبب التصفية الخسائر المستمرة للشركة وعدم قدرتها على الإنتاج والعمل مجددا، اذ وصلت الخسائر المرحلة وفقا لإجراءات الفحص حتى 30/6/2021 مبلغ 998.5 مليون جنيه بما يعادل 28.5 مرة من رأسمال الشركة البالغ 34.9 مليون جنيه.

 

زيادة عدد المستثمرين في الشركات الناشئة السعودية بنسبة 192

 

 

هذا بالإضافة إلى التزامات مالية مستحقة السداد بلغت 804.8 مليون جنيه نظير السحب على المكشوف وتكلفة خدمة الدين وغرامات تأخير ومديونيات مصلحة الضرائب وهيئة التأمينات والمقاولين والموردين بالإضافة إلى قرابة مبلغ 407 مليون جنيه قيمة القضايا المتداولة بإجمالي 2.2 مليار جنيه.

 

السفير الإسباني يزور المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

 

وأشارت الجمعية إلى أنه بعرض الموقف المالي على الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وافق على مقترح العدول عن قرار الدمج والبدء في الإجراءات القانونية للتصفية، استندت الجمعية كذلك إلى القانون 185 لسنة 2020 وطبقا للفقرة الثانية من المادة 38 المضافة بالقانون والتي تنص على”إذا بلغت قيمة خسائر الشركة كامل حقوق المساهمين يتم عرض الأمر على الجمعية العامة للشركة لزيادة رأس مالها.

 

« تيم كلارك»: الحرب في أوروبا سيكون لها آثار مدمرة للغاية على صناعة الطيران

 

ويأتي ذلك بهدف تغطية الخسائر المرحلة وفى حالة عدم زيادة رأس المال الشركة وجب العرض على الجمعية العامة غير العادية لحل وتصفية الشركة أو دمجها في شركة أخرى”، فيما حول موقف العاملين أكدت الجمعية انه سيتم دمج الخبرات والكوادر المؤهلة في جميع هيئات وشركات الوزارة.