الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مجموعة عربية تروج لمشروع الشراكة مع المجتمعات بمعرض عقارات النيل بالرياض

الجمعة 18/فبراير/2022 - 01:20 ص
أصول مصر

تطرح مجموعة عربية للتنمية والتطوير العمرانى، خلال مشاركتها بمعرض "عقارات النيل" الذى تقام فعاليته بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مشروعها "صن كابيتال" بغرب القاهرة،  والذى تطوره الشركة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

تستمر فعاليات معرض "عقارات النيل" حتى 19 فبراير الجاري، ومن المقرر إقامة دورة جديدة من المعرض بجده فى 24 فبراير الجاري .

وقالت مجموعة عربية فى تصريحات خاصة خلال المعرض، إن المشروع يمتد على مساحة 575 فداناً، و40% منه عبارة عن خدمات تجارية وادارية وترفيهية وفندقية، و60 % سكنى، وتم تنفيذ جزء من الوحدات .

وأشارت المجموعة إلى أن المشروع موقعه مميز بغرب القاهرة، وتم مراعاة أن تتناسب مكوناته مع خطط الدولة لتنمية وتطوير غرب القاهرة وتحويلها إلى منطقة سياحية، وقامت مجموعة عربية فى ذلك الصدد بعقد شراكات مع  جهات عالمية، منها انتركونتينتال وفيرمونت، بالإضافة إلى مستشفى إنجليزي شهيرة، لإقامة أول فرع لها بالشرق الأوسط فى "صن كابيتال".

إقرأ أيضاً.. بإجمالي 3.5 مليار جنيه.. المجتمعات تطرح 64 قطعة ارض استثماري بـ 24 مدينة

وأضافت أن الدولة قامت بمشروعات مميزة فى البنية الأساسية بغرب القاهرة، منها إلغاء طريق الفيوم القديم، وإقامة طريق السياحة الدولية المكون من 6 حارات.

إقرأ أيضاً.. “المجتمعات العمرانية” تعلن طرح أراض بالعاصمة الإدارية بسعر يبدأ من 8200 جنيه للمتر

وأوضحت الشركة أن "صن كابيتال" يتميز بتنوع المساحات، موضحة أن مساحة الشقق تتراوح بين 103 إلى 200 متر، والفيلات بين 210 إلى 250 متراً، والاستديوهات من 43 متراً .

وتبلغ إجمالي استثمارات صن كابيتال 65 مليار جنيه .

وقامت شركة عربية مؤخراً بالتعاقد مع  “أماكن”، وذلك لتطوير مول جاليريا بالتجمع الخامس، بعد أن أعدت الشركة دراسات أكدت حاجة السوق إلى مراكز تجارية متكاملة، تشمل وحدات إدارية وطبية، وسيتم إضافة ذلك المكون إلى المول بمساحات متنوعة تلائم احتياجات السوق .

وتستهدف مجموعة عربية من خلال عملية التطوير  رفع العائد الاستثماري بالمشروع بنسبة 100 %، وهو الأمر الذى يحقق منافع كبري لعملاء الشركة .

وتطرح غالبية وحدات " جاليريا مول " نظام التأجير، وهناك عدد من الوحدات بنظام التمليك .