الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

25 ألف سائح أوكرانى في شرم الشيخ.. الفنادق تمد «السياحة» بأعدادهم لديها

السبت 26/فبراير/2022 - 05:10 م
أصول مصر

محافظ جنوب سيناء يتفقد الفنادق الاثنين القادم 

تقدم الفنادق في المدن السياحية بيان بأعداد السائحين المتواجدين لديها من الجنسيات الأوكرانية والروسية إلى وزارة السياحة.

 وتستمر الفنادق في مد زيارة السياح الذين انتهت مدة إقامتهم، وفقا لتعليمات وزارة السياحة التي أصدرتها يوم الخميس الماضي مع بدء عمليات الهجوم من روسيا على اوكرانيا، والتي ترتب عليها توقف حركة الطيران الي اوكرانيا.

وقال رامي رزق الله، مدير عام فنادق سافوي إنه وفقا للأرقام المتاحة فإن اعداد السائحين الأوكرانيين يبلغ ٢٥ الف سائح، مشيرا إلي أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ابلغ بأنه سيتفقد الفنادق التي يوجد بها سائحين من اوكرانيا يوم الاثنين القادم لمعرفة أوضاعهم والاطمئنان عليهم.

واضاف "رزق الله" أن تواجد الأوكرانيون أو الروس خلال شهر فبراير أقل من الاعداد التي كانت ستأتي في مارس القادم ، مشيرا أنه لا توجد مشكلة في السائحين الروس الذي ستنتهي مدة إقامتهم يستطيعون السفر إلي بلادهم في الموعد المحدد ، المشكلة في اوكرانيا التي توقفت حركة الطيران فيها.

ومن جانب آخر، قال طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم أن المدينة لم تستقبل طائرات من أوكرانيا منذ يوم ٢٢ الماضي، مشيرا إلى أن المدينة كانت تستقبل ثلاث طائرات من اوكرانيا في الاسبوع.

واضاف "شلبي" أن هناك سائحين أوكرانيين في مدينة مرسى علم متواجدين من قبل يوم ٢٢ فبراير، موضحا أن أعداد السياحة الأوكرانية التي تأتي الي المدينة لا تقتصر على الطائرات فهناك أفواج تأتي من الغردقة برا .

وأكد أن الفنادق تلتزم بتعليمات الوزارة الخاصة باستضافة السائحين الاوكران حتي يتم إبلاغ الفنادق بأي تعليمات أخري.