الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

هيئة السوق المالية السعودية تبحث سُبل تطوير قدرات العاملين بالقطاع المالي

الخميس 03/مارس/2022 - 05:22 م
أصول مصر

أكد وكيل هيئة السوق المالية للموارد المؤسسية عبد الله بن عبد القادر شيبة الحمد، أن التطور الجذري في رؤية الهيئة لتطوير القطاع بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030.

 

وأشار إلى مزايا القطاع وحيويته، ودور الهيئة في تطويره، مشيراً إلى جودة منتجات الأكاديمية المالية التدريبية ومناسبتها لدعم القطاع بما يخدم أهمية وجود كوادر بشرية تساعد على نجاحه وازدهاره، وموضحاً خطة الهيئة للتوسع في دعم تقديم البرامج المتميزة لتطوير القطاع وتنميته.

 

فيما أوضح وكيل هيئة السوق المالية لشؤون مؤسسات السوق بندر بن سليمان العايد، إلى أن استراتيجية الهيئة تتضمن بناء القدرات للعاملين في القطاع المالي، من خلال المشاريع المشتركة مع الأكاديمية المالية لخدمة القطاع على وجه الخصوص.

 

ولفت إلى مشاريع الهيئة التوعوية لتنمية الكوادر البشرية العاملة في القطاع، بالاستناد إلى برنامج تنمية القدرات البشرية كأحدث برامج تنمية القطاع المالي في رؤية 2030.

 

فيما أكد مدير عام الأكاديمية المالية مانع بن محمد آل خمسان، حرص الأكاديمية على تحقيق الشراكة الفاعلة مع القطاع، واهتمامها المباشر بتحديد وتلبية احتياجاته التدريبية من خلال تصميم وتنفيذ المبادرات المناسبة له بدعم من الهيئة والبنك المركزي السعودي.

 

فضلا عن تفعيل الشراكة مع القطاع لبناء إطار الجدارات، مستعرضًا أهم مبادرات الأكاديمية المالية لتنمية وتطوير الكوادر البشرية للقطاع من خلال شراكاتها مع خبراء ومزودي التدريب المحليين والدوليين، وإطلاق مبادرة ارتقاء لتطوير المدربين الماليين، ومبادرة تطوير القيادات المالية.

 

وجاء ذلك خلال ملتقى "الشراكة في صناعة الأثر" بحضور عدد الرؤساء التنفيذيين ومسؤولي الموارد البشرية في مؤسسات السوق المالية، لبحث عدداً من الموضوعات في تنمية الكوادر البشرية في قطاع السوق المالية.