الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأمم المتحدة: حصلنا على معلومات تفيد بوجود برامج «أسلحة بيولوجية» في أوكرانيا

السبت 12/مارس/2022 - 04:17 ص
أصول مصر

أكدت الأمم المتحدة أن لديها معلومات بشأن تقارير عن وجود برامج أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، فيما أوضح فاسيلي نيبينزيا، المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، أن أوكرانيا لديها القدرة على نقل مواد خطرة إلى روسيا وأوروبا.

 

ولفت إلى أن التجارب البيولوجية تجرى في أوكرانيا وتنقل نتائجها إلى الولايات المتحدة، فيما دعت إيزومي ناكاميتسو، ممثلة الأمين العام لشؤون نزع السلاح، لحماية المرافق الصحية في أوكرانيا.

 

وعلقت قائلة: "لا معلومات بشأن برامج بيولوجية بأوكرانيا ونؤكد على أهمية سلامة منشآت أوكرانيا النووية"، فيما ذكرت ليندا جرينفيلد، المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن، إن روسيا تروج لأكاذيب بشأن الوضع في أوكرانيا لتبرير عدوانها وتختلق هجوما غير تقليدي في أوكرانيا، مبينة أن روسيا تحث الآخرين على تبرير حربها.

 

وأضافت: "أوكرانيا لا تملك مختبرات بيولوجية تدعمها واشنطن"، معبرة عن قلقها من استخدام روسيا أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا.

 

وكان مركز الاتصالات الاستراتيجية التابع للدولة في أوكرانيا قال إنه لا يمكنه استبعاد أن تبدأ روسيا البيضاء غزوا لأوكرانيا اليوم الجمعة بعد اجتماع في موسكو بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو.

 

وذكر: "وفقا لمعلومات أولية من الممكن جر قوات روسيا البيضاء إلى غزو (لأوكرانيا) اليوم 11 مارس في الساعة 21:00 (19:00 بتوقيت جرينتش".