الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئيس جهاز مدينة «6 أكتوبر» يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات

الأحد 13/مارس/2022 - 09:19 م
رئيس جهاز مدينة 6
رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة مشروعات الإسكان والطرق والأعمال الصناعية، تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس محمد عبد العزيز، نائب رئيس الجهاز، ومعاون رئيس الجهاز للطرق المهندس راضى خليل، والمهندس عمرو الشهاوى، معاون رئيس الجهاز، ومسئولو جهاز المدينة والشركات المنفذة، أعمال تطوير طريق الواحات البالغ طوله نحو ٣٠ كم.

تشمل أعمال التطوير، الطريق الرئيسى وتنفيذ طريق داعم 3 حارات بعرض ١٦.٧٥ م، مع استيعاب مسار BRT بداية من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم وحتي التقاطع مع مسار الطريق الدائري الأوسطى لمدينة ٦ أكتوبر، ويربط بين مدن أكتوبر الثلاث (مدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة) وكذلك منطقة حدائق الأهرام، ومتقاطعاً مع الطريق الدائرى ومحور العبور (وصلة دهشور الشمالية سابقاً) ومحور ٢٦ يوليو.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن الطريق يخدم كيانات حيوية تمثل خدمات ذات نطاق إقيليمي، مثل مدينة الإنتاج الإعلامي، والادارة العامة للمرور، وهيئة الإسعاف المصرية، وسوق الجملة، والمقابر، وكذلك بعض المولات الكبري، ومناطق سكنية مختلفة.

وأشار إلى أنه يتم إعادة توزيع إنارة الطريق بما يتناسب مع القطاع العرضي الجديد، وذلك بتركيب أعمدة "هاي ماست"، وأعمدة إنارة ديكورية، وزراعة الجزر الوسطى، والجزر الفاصلة بين الطريق الرئيسي، والداعم، والأعمال التكميلية للطرق من أرصفة وعناصر التوجيه والإرشاد، والعلامات المرورية الأرضية، وخلافه.

وأضاف أنه تم تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية لإلغاء جميع  الدورانات السطحية للسيارات، واستبدالها بكباري، للحد من حوادث الطرق، مع حل نقاط الاختناقات المرورية، وهى عبارة عن ٤ كبارى بطريق الواحات، وهى: كوبرى(٢) على مستويين عند تقاطع الواحات مع الدائري الأوسطي، لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية، وتم التشغيل. وكوبرى (٣) دوران خلفي حر للقادم من طريق الجيزة/ الفيوم، والمتجه إلى ذات الطريق  لخدمة أحياء المدينة، وتم التشغيل. وكوبرى (٦) دوران مفرد للخلف لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي، والمتجه إلى طريق الفيوم، وتم التشغيل. وكوبرى(١٨) دوران علوى، بالإضافة لربط منطقة الإسكان الاجتماعي بطريق الواحات، وتم التشغيل. وجارى الأن التشغيل التجريبي لتقاطع 8 (الكوبرى والنفق) ويصل طول الكوبري إلى ٨٠٠ م تقريبًا، وعرض ١٦ متراً (أربع حارات مرورية) ويخدم القادم من الطريق الدائري والمتجه من طريق الواحات إلى الفيوم، ويبلغ طول النفق حوالى 800 متر، وعرض ١٦متراً (أربع حارات مرورية) و يخدم القادم من طريق الواحات والمتجه إلى الطريق الدائري.

وشدد المهندس عادل النجار، رئيس الجهاز، على الالتزام بالبرامج الزمنية المتفق عليها لإنهاء تنفيذ المشروعات، وتكثيف العمالة، والعمل على ورديات، وسرعة تنظيف المواقع التي شارف العمل بها على الانتهاء، وإلغاء التحويلات المرورية لتسهيل حركة المرور بمناطق تنفيذ محاور الطرق والكباري، مثنياً على جودة الأعمال.

وتوجه بالشكر للشركات المُنفذة على استجابتهم لإنهاء أعمال الطرق والأعمال الصناعية والكباري فى الأوقات المحددة، تماشياً مع خطة التنمية الشاملة لمصر، قائلاً إن تلك الأعمال سيسجلها التاريخ كأحد الإنجازات الهامة والعملاقة التى تشهدها مدينة ٦ أكتوبر.