الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

معبد الأقصر يستضيف المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

الإثنين 14/مارس/2022 - 12:50 ص
المتسابقات
المتسابقات

استضاف معبد الأقصر، وطريق المواكب الملكية والمعروف إعلامياً باسم طريق الكباش، المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، والتي تُقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وتنظمها إحدى الشركات الخاصة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة، وتستمر فعاليتها خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ مارس الجاري، بمدينة الأقصر.

إقرأ أيضاً.. بعد نشره في الجريدة الرسمية.. مستهدفات قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد

إقرأ أيضاً.. وزيرة الثقافة ومحافظ سوهاج يشهدان ثاني فعاليات مهرجان «أبيدوس» الأول للموسيقى والغناء

يشارك في المسابقة 65 دولة حول العالم، وقد انطلقت فعالياتها وبدأت المتسابقات في الوفود من دولهم إلى مصر تدريجياً بدءاً من يوم ٦ مارس الجارى على مطار القاهرة، ثم قاموا بجولة بمدينة الغردقة زاروا خلالها العديد من المناطق والمنتجعات السياحية.

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تنظم برنامجًا سياحيًّا بالغردقة لأكثر من 150 شابًّا وفتاة من المشاركين في برنامج «أهل مصر»

ومن المقرر أن تقوم المتسابقات خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة بعض الأماكن السياحية والأثرية في مدينة القاهرة.

إقرأ أيضاً.. مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في بودابست

وأوضحت مها جلال عيد، مدير عام التوعية السياحية بالهيئة، أنها قامت بالمشاركة أيضاً في تقديم تسهيلات لاستقبال المتسابقات والضيوف المشاركات بالمسابقة بمطاري القاهرة والأقصر، كما وزعت عليهم المواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري ومنتجاته المختلفة والمتنوعة.

إقرأ أيضاً.. صندوق السياحة يتحمل تكاليف إقامة الأوكرانيين في الفنادق (3 نجوم)

وتأتي رعاية الوزارة لمثل تلك الفعاليات والأحداث التي تُقام في المدن السياحية المختلفة في إطار تنفيذ الإستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري.

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. وزارة السياحة تكشف عن كشف مذهل للآثار في الأقصر

وفى وقت سابق عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماعاً مع نائب الوزير لشئون السياحة، وعدد من مساعدي ومستشاري الوزير وقيادات الوزارة، لاستعراض آليات تنفيذ القانون الجديد للمنشآت الفندقية والسياحية والذي حمل رقم 8 لسنة 2022 .

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون وتم نشره بالجريدة الرسمية خلال الأيام القليلة الماضية، ويعمل القانون الجديد على تنظيم جميع الأمور والإجراءات الخاصة بتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية بين جميع الجهات من الوزارات والهيئات المختلفة ذات الصلة، وذلك بهدف تيسير إجراءات استخراج التراخيص وتحسين مستوى الأعمال، بما يعزز قدرة مصر التنافسية على جذب الاستثمارات، ومواكبة المستجدات التي طرأت على صناعة السياحة خلال العقود الماضية.