السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

محكمة العدل الدولية تلزم روسيا بوقف غزو أوكرانيا

الأربعاء 16/مارس/2022 - 06:45 م
أصول مصر

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن ترحيبه بأمر محكمة العدل الدولية اليوم الأربعاء لروسيا بوقف عملياتها العسكرية في أوكرانيا، قائلا: "انتصرت أوكرانيا انتصارا تاما في قضيتها ضد روسيا بمحكمة العدل الدولية.

 

وأضاف على تويتر: "أمرت محكمة العدل الدولية بوقف الغزو على الفور. الأمر مُلزم بموجب القانون الدولي. على روسيا الامتثال على الفور. تجاهل الأمر سيعزل روسيا أكثر".

 

 

يذكر أن بوتين أوضح أن بلاده تتعرض لهجمات سيبرانية، ولحملة تشويه على مواقع التواصل، مشيرا إلى أن حرية الصحافة في الغرب مزيفة مؤكدا أن المواطنين الروس يتعرضون للتمييز في الخارج، متوعدا:سنرد على العقوبات الغربية علينا".

 

ولفت إلى أن "سكان القرم قالوا كلمتهم بالبقاء مع روسيا"، مبينا أن الدول الغربية استخدمت سلاح العقوبات ضدهم لكنه ارتد عليهم، مبينا أن الغرب يدعم سلطات كييف بالأسلحة والمرتزقة، مضيفا: “سنواصل المفاوضات مع أوكرانيا للتوصل لحل يحمي مواطنينا".

 

وذكر أن الحرب كانت الخيار الوحيد أمامنا لحماية مواطنينا في دونباس، موضحا أن كييف كانت تستعد لحرب ضد دونباس لو لم نتدخل، حيث قتل الجيش الأوكراني 20 مدنيا في دونباس.

 

 وأشار "بوتين": "لا نهدف لاحتلال أوكرانيا وطلبنا من الجيش الأوكراني سحب قواته من داخل المدن"، مؤكدا أن العمليات العسكرية في أوكرانيا هدفها حماية مواطنيه.