الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

«الرحاب» تشهد حفل توقيع المجموعة القصصية «اللحظة الأخيرة» للكاتبة نعمت عزيز

الإثنين 21/مارس/2022 - 02:40 م
أصول مصر

شهدت مدينة الرحاب بالتجمع الخامس حفل توقيع المجموعة القصصية "اللحظة الأخيرة" للكاتبة نعمت عزيز. 

وتضمن الحفل ندوة أدبية لمناقشة العمل أدارها  الكاتبة والناقدة رشا ماجد وحاور الاديبة  الكاتب  طارق حسن رفعت . 

وتنقسم المجموعة القصصية اللحظة الأخيرة الي 12 قصة قصيرة و التي تدورحول فكرة واحدة وهي "التوقيت" و مدي أهميته و كيف يمكن ان يغير مصائر و يضيع الفرص إن لم يحسن استغلاله ، وتعبر كل قصة في تلك المجموعة  على أهمية  اغتنام الفرصة في التوقيت الصحيح  والتى تعد  مفتاح الحياة السعيدة.

 

 

وقالت الكاتبة  رشا ماجد، ان اللحظة الاخيرة تتميز بتنوع الالوان الادبية و اختلاف الأسلوب من قصة الي اخري فمنها الكوميدياء السوداء في قصة (الشبح) و الواقعية في (التأبيدة) و الخيال في (المراة) و الرعب فى (دقات منتصف الليل) بالإضافة الى المسرحية . 

وأضافت ان الكاتبة نعمت عزيز برعت في وصف المشاعر واجادت تكثيف الفكرة لتلائم الإطار الزمني للقصة القصيرة، معبرة عن مدي اعجباها ب "اللحظة الأخيرة" و التي هي التجربة الأولي للكاتبة.

وأضاف الكاتب طارق حسن "هناك إحساس خاص ستشعر به و انت تفتح الصفحات، كمن يفتح الباب على عالم جديد تماماً.. عالم عبارة عن أبواب  كثيرة كل منها تجربة فريدة و مختلفة من حيث المشاعر و الأفكار" معبرا عن تميز أسلوب الكاتبة حيث استطاعت ببراعة التعامل مع مشاعر مختلفة منها ذو الطابع الكوميدي والتراجيدي.

 

 

جدير بالذكر ان المجموعة القصصية "اللحظة الأخيرة" هو أول عمل أدبي ينشر للكاتبة نعمت عزيز فهي رائدة أعمال وقاصة مصرية، تخرجت في كلية التجارة جامعة القاهرة ومنذ تخرجها من 30 عاما قضت جل حياتها الوظيفية في مجال إدارة الأعمال للكيانات الاقتصادية الضخمة مثل البنوك وشركات البترول والعالمية.

و في 2013 شرعت في القيام برحلات سياحية واستكشافية حول العالم كما إنها اكتشفت ميولها الأدبية والتي عززتها بالالتحاق بالورش الأدبية والفنية المختلفة.  أما عن المشروعات الجديدة فهي حاليا تعمل على رواية درامية جديدة تدور أحداثها اربعة بلدان عن رحلة البحث عن الأصول والجذور العائلية.

جدير بالذكر أن  حفل التوقيع الثاني سيقام بمدينة 6 أكتوبر في 19 مارس القادم.