السبت، 12 أكتوبر 2024 02:21 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الإمارات تستهدف جذب 40 مليون سائح بحلول 2030

الأحد، 27 مارس 2022 01:41 ص

تستهدف دولة الإمارات استقطاب 40 مليون سائح إلى المنشآت الفندقية بحلول 2030.

وفي ذات السياق، بحث منتدى «الابتكار والرقمنة» تحقيق نمو مستدام في القطاع السياحي إقليمياً، حيث ناقش المنتدى الذي نظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية سبل تطوير القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط.

بجانب مناقشة أطر التعاون وتبادل المعرفة واستشراف الاتجاهات المستقبلية لتعزيز مساهمة القطاع السياحي في نمو الاقتصاد إقليمياً وعالمياً عبر حلول ومبادرات جديدة ومبتكرة.

من جانبه أوضح أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، أن النموذج الإماراتي في تنمية قطاع السياحة وتعزيز مرونته في مواجهة التحديات، يمثل نهجاً جديداً ومتميزاً في بناء استراتيجيات سياحية ذات أثر تنموي مستدام.

وأفاد بأنه تنطلق من أهمية السياحة في رؤية القيادة الرشيدة ومستهدفات الخمسين باعتباره رافداً أساسياً ومستداماً للاقتصاد، وتقوم على تطوير مبادرات مبتكرة للارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية من خلال تعزيز دور التكنولوجيا والحلول الرقمية في القطاع.

وذكر أن الدولة تستهدف زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 15%، قائلا:«يشهد قطاع السياحة العالمي معدلات نمو متزايدة اليوم بعد زيادة وتيرة التعافي من آثار «كوفيد 19» على نطاق دولي.

وبين أن هذا يعطينا نظرة متفائلة لوضع أهداف طموحة للتنمية السياحية خلال المرحلة المقبلة، وهذا ما نهدف إلى تحقيقه اليوم من خلال هذا المنتدى حيث نتشارك الرؤى والأفكار لتحديد تصورات جديدة لهذا القطاع الحيوي من خلال مقاربات تقوم على اتجاهات التكنولوجيا الحديثة والاقتصاد الرقمي.

وأكد أن السياحة باتت تمثل اليوم أحد الروافد الاقتصادية المهمة لمختلف الاقتصادات العالمية، مبينا أن قطاع السياحة والسفر ساهم في عام 2020 بنحو 4.7 تريليونات دولار من إجمالي الناتج المحلي العالمي، ووفر 272 مليون فرصة عمل حول العالم.