الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العناني يناقش الوضع الراهن لقطاع السياحة في اجتماع مع قيادات بالوزارة

الأحد 27/مارس/2022 - 09:43 م
اجتماع وزير السياحة
اجتماع وزير السياحة بقيادات الوزارة

ناقش الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم، مع عدد من قيادات الوزارة وذلك لمناقشة الوضع السياحي الراهن، وعدد من الموضوعات التي من شأنها أن تساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.

وتناول الاجتماع بحث خطط العمل المستقبلية للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة، بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

إقرأ أيضاً.. العناني يجتمع مع مسؤولي أكبر منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري

كما تطرق الاجتماع إلى أبرز التوصيات في ضوء الاجتماعات واللقاءات التي عقدها وزير السياحة خلال رحلته المهنية القصيرة، مؤخراً، إلى المملكة المتحدة وألمانيا، والتي التقى خلالها بعدد من مسئولي السياحة الحكوميين، ورؤساء اتحادات السياحة بالبلدين، وعدداً من وكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات إلى مصر.

اجتماع مع رئيس الوزراء

فى السياق ذاتع استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، موقف حركة السياحة الوافدة، وأبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر خلال هذه الفترة، وخاصة عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيراً إلى اللقاءات التي عقدها مع مسئولي السياحة الحكوميين في المملكة المتحدة وألمانيا، خلال زيارته الأخيرة للبلدين، والتي التقى فيها أيضاً برؤساء اتحادات السياحة بالبلدين، ومجموعة من اللقاءات المهنية مع وكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات إلى مصر، والتي تناولت أبرز الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية لتأمين المطارات بها، مما أسهم في قيام العديد من دول العالم باستئناف حركة السياحة القادمة إلى مصر وزيادة أعداد السائحين الوافدين إليها.

الموسم السياحي الصيفي ٢٠٢٢  

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه ناقش خلال زيارته خطة العمل خلال الفترة المقبلة والتي تشمل الموسم السياحي الصيفي ٢٠٢٢ والموسم السياحي الشتوي ٢٠٢٢-٢٠٢٣.  

إقرأ أيضاً.. العناني يبحث مع رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني تنشيط الحركة السياحية

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور خالد العناني تناول خلال اللقاء موقف السياحة الوافدة في ظل الأحداث العالمية الجارية، وخاصة ما يتعلق بالأزمة الراهنة، مستعرضا بيانا بأعداد السائحين الذين قاموا بزيارة القاهرة والمدن الساحلية، والأقصر، وأسوان خلال هذه الفترة.