الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية بقيمة 150 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبي

الأحد 27/مارس/2022 - 10:14 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات WE، اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي، بمقتضاها تحصل على قرض متوسط الآجل بقيمة 150 مليون يورو (حوالي 3.1 مليار جنيه مصري) بغرض التوسّع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع (4G)، وفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة، عقب التوقيع بالقاهرة اليوم.

إقرأ أيضاً.. توقيع بروتوكول تعاون بين «الشركة المصرية للاتصالات» وشركة «IBM».. اعرف التفاصيل

وتمتلك "المصرية للاتصالات" حصة تبلغ 45% من رأسمال شركة فودافون مصر، فيما تعود ملكية النسبة المتبقية البالغة 55% إلى شركة فودافون العالمية.

تحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول

وتسعي الشركة إلى تطوير وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بها من خلال إنشاء 2000 موقع جديد لأبراج المحمول، وزيادة السعات الخاصة بالأبراج الحالية من خلال إضافة طبقات جديدة.

ويعد القرض الجديد الأكبر من بنك الاستثمار الأوروبي، الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي، لتطوير شبكات الهاتف المحمول في أفريقيا.

ويساهم التمويل في مدِّ الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك المناطق الأقل كثافة سكانية، وكذلك تعزيز القدرة التنافسية للخدمات المقدمة وتوفيرها بأسعار مناسبة.

وارتفعت أرباح الشركة 51% في الربع الثالث من العام 2021، على أساس سنوي، إلى 2.2 مليار جنيه، بدعم من زيادة إيرادات استثماراتها في شركة "فودافون"، بنسبة 35%، وانخفاض تكلفة التمويل بنسبة 19%.

خفض كلفة التمويل يقفزان بأرباح المصرية للاتصالات

كانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت في أكتوبر 2021، على قرض بقيمة نصف مليار دولار من تحالف مصرفي يضم 11 بنكاً، لدعم النفقات الرأسمالية، وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل. خطة التوسّع

وقال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم توقيع الاتفاقية بعد مباحثات عديدة اشتملت على تقديم خطة عمل الشركة للتوسّع، وتطوير نطاق شبكة الهاتف المحمول، وأكد أن "المصرية للاتصالات" ستعمل على الاستفادة من مواردها المالية المتعددة، والحيز الترددي الجديد، وما تمتلك من خدمات مميزة، لتعزيز مركزها التنافسي في سوق الاتصالات المصري.

تسريع وتيرة الاستثمار في بناء شبكات الهاتف المحمول

وقالت فلافيا بالانزا، مديرة عمليات الإقراض لدى البنك في مجموعة الدول الجوار للاتحاد الأوروبي إن المشروع يعمل على تسريع وتيرة الاستثمار في بناء شبكات الهاتف المحمول من أجل تيسير الوصول للخدمات الرقمية في مصر".

إقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم.. ورابط «المصرية للاتصالات»