السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«السعودية للكهرباء» تعلن توفير 250 فرصة استثمارية في الصناعة

الإثنين 28/مارس/2022 - 01:45 ص
أصول مصر

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، أنها توفر أكثر من 250 فرصة استثمارية في الصناعة بقيمة 13 مليار ريال، وأكثر من 86 فرصة استثمارية للخدمات بقيمة 7 مليارات ريال.

 

وأوضحت أنها تمكن من ترويج هذه الفرص وزيادة عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومنح أفضلية سعرية تصل إلى 10% في التعاقدات، بجانب تقديم الدعم في ما يخص دراسة الجدوى والدعم المالي من خلال الاتفاقية الموقعة مع صندوق التنمية الصناعي والبرامج التدريبية والشهادات المهنية.

 

وترعى الشركة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي انطلقت أعماله في الرياض اليوم بمشاركة رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصنّاع قرار من 180 دولة،  حيث عددًا من الموضوعات الهادفة إلى بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم.

 

فضلا عن مناقشة ومعرفة التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة، من خلال أكثر من 100 جلسة نقاش يشارك فيها أكثر من 26 وزيرًا وأكثر من 150 متحدثًا من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصنّاع قرار.

 

من جهته استعرض الرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد القنون أن جناح "السعودية للكهرباء" إنجازات الشركة والفرص الاستثمارية في صناعة الطاقة الكهربائية.

 

وركز على عدد من القطاعات ذات العلاقة، بداية من المحتوى المحلي والتأهيل الفني، كما استعرض جناح الشركة في المؤتمر قطاع تطوير الأعمال الجديدة، التي تمثل الذراع الاستثمارية للشركة وهدفها زيادة وتنوع الإيراد والتوسع من خلال بحث الفرص الاستثمارية والشراكات مع رواد الأعمال الناشئة إلى المتوسطة.

 

هذا وتخدم مجالات محددة وتحقق رؤية 2030 من ضمنها: التحول الرقمي، والمدن الذكية، وحلول التنقل الكهربائي، والشراكة والتعاون الدولي، وخدمات منظومة الطاقة، وحلول الطاقة المستقبلية، والتوأمة الرقمية.

 

 

وتمتلك الحاضنة من الممكنات داخل الشركة الكثير، مثل معمل النمذجة الفاب ولاب، ومجموعة كبيرة من الخبراء من كل أنشطة الشركة في عدة مجالات تقنية وهندسية وإدارية، وإضافة إلى ذلك تستعرض الشركة الشراكات الإستراتيجية داخل وخارج الشركة مع كبرى الجهات الداعمة للابتكار المؤسسي.