الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ياسين منصور: أتوقع استمرار ارتفاع معدلات التضخم لمدة سنة

الإثنين 28/مارس/2022 - 03:13 ص
أصول مصر

توقع ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، استمرار  أزمة ارتفاع معدلات التضخم لمدة عام، موضحا أن الشركات راعت فى خطتها ارتفاع معدلات التضخم، إلا أن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية كانت مفأجاة ولها آثار سلبية على الاقتصاد العالمي ككل.

 

 وأضاف أن الشركة لم توقف البيع بمشروعاتها رغم الارتفاعات السعرية الحالية نتيجة للتحديات، مبينا أن الشركة وضعت دراسات جيدة توقعت خلالها الزيادات السعرية فى التكاليف نتيجة التضخم والتى توقعت ألا يزيد نسبته عن 12 % مشيراً إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية متغير لم يكن فى الحسبان بالطبع وعلى جميع الشركات وضع دراسات لمابعد الحرب.

 

وذكر أن بالم هيلز قامت برفع أسعار وحداتها بنسبة بين 2 إلى 7 % وهى نسبة طفيفة متابعاً: "اتمنى من المطورين عدم رفع أسعار الوحدات بالمعدلات التي تتناسب مع زيادة التكاليف مرة واحدة لضمان استمرارية المبيعات والسوق ملىء بالمطورين الجادين وأصحاب الخبرات ".

 

ولفت إلى أن سعر طن الحديد ارتفع تاثراً بالتضخم والتداعيات العالمية حيث أن المادة الخام الرئيسية فى صناعته وهى البيليت ارتفعت عالمياً، مذكرا أن بالم هيلز تتبنى حلول تمويلية متنوعة وسيتم إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجاري، اأولها سندات بقيمة 500 مليون جنيه خلال مايو المقبل.

 

هذا وأتمت شركة بالم هيلز للتعمير عملية إصدار صكوك إسلامية بقيمة 3.25 مليار جنيه بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك التابعة لمجموعة كونتكت المالية القابضة.

 

وقالت بالم هيلز فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن هذه الصكوك حصلت على تصنيف ائتمانى (BBB)، من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين “ميريس”.

 

فيما قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، إن حصيلة هذه الصكوك سيجرى استخدامها بالكامل فى تمويل مشروع بادية أكبر مشروعات الشركة على مساحة 12.6 مليون متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر.